نون لايت

من دبي إلى لبنان على الأعناق.. رحلة نجوى قاسم الأخيرة

نون خاص  

وصل جثمان الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم إلى مطار رفيق الحريري في بيروت، في رحلة العودة الأخيرة إلى البلاد ليواري الثري بعد صلاة ظهر غدا السبت، في مسقط رأسها ببلدة جون.

واستقبل الجثمان العائد من دبي، ممثل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ووزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، الذي أكد أن نجوى قاسم شخصية مميزة إعلاميا وستبقى في ذاكرة الإعلام اللبناني، مضيفا نجوى لها مكانتها الإعلامية والوطنية وكانت تمثل الموضوعية في عملها الإعلامي كما كانت تحمل هم لبنان في قلبها.

وخرج جثمان نجوى قاسم من دبي بعد عصر اليوم الجمعة  متوجها إلى لبنان  بعد أن انتهى خبراء الطب الشرعي بالأدلة الجنائية من عملهم والتأكد من أن الوفاة طبيعية.

وتعد نجوى قاسم من الشخصيات الإعلامية المؤثرة في الوطن العربي والتي عملت في دبي لفترة كبيرة، ودرست الهندسة المعمارية لكنها لم تعمل في مجال دراستها واختارت الصحافة مجالاً لها لحبها لهذا المجال واقتناعها به.

عرف الجمهور اللبناني نجوى قاسم عبر قناة المستقبل التي عملت فيها مطلع التسعينيات من القرن الماضي، حيث بدأت في العمل التلفزيوني في محطة NTV في أواخر عقد الثمانينات ومطلع التسعينيات.

أخبار ذات صلة:

وفاة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية

كانت نجوى قاسم عضوا في منظمة الشباب الديمقراطي وناشطة فيه منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي، وبدأت عملها في قناة العربية عام 2004 متجهة نحو الأخبار السياسية، حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت عام 2006 .

شبهها موقع «العربية» بقطعة الكريستال، وسمّتها صحيفة الرياض السعودية بـ«المراسلة الحربية».

نالت نجوى قاسم لقب «كريستيان أمان بور العرب»، تواجدت في مكتب بغداد عام 2004 حين تعرض للقصف وخرجت من بين الركام بعد دقائق تحمل الميكرفون، ونزلت إلى الشارع لتساعد في إنقاذ الجرحى.

في العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مائة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، حصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة «مي شدياق» للإبداع التلفزيوني، كما ساهمت في  إطلاق قناة «الحدث» التي تفرعت عن قناة العربية لتقدم خدمة إخبارية مختصة بالحراك العربي.

قدمت نجوى منذ انطلاق القناة برنامج «حدث اليوم» عبر ساعتين متواصلتين يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع نقلت نبض الشارع العربي عبر استعراضها لعدة ملفات سياسية ولقائها مع زعماء ونواب ومراسلين ومحللين سياسيين بارزين عرب، وحملت لقاءاتها طابعاً عفوياً حيث حولت نجوى قاسم حواراتها مع الضيوف إلى طابع يحمل نوع من الألفة ما مكنها من صناعة أسلوب خاص بها في إدارة الحوار.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى