سيارات وتكنولوجيا

منتدى للابتكار بمنطقة عجمان الحرة حول «بيئة العمل الرقمية»

نون عجمان – محمود علام       

 تشارك مجموعة من شباب الإمارات المتخصصين في مجال التقنيات الحديثة في منتدى الابتكار الذي تنظمه المنطقة الحرة في إمارة عجمان الأحد المقبل، ويضم ممثلي عدد من المؤسسات العالمية الرائدة في التقنية ومنها شركتا «مايكروسوفت» العالمية و«سيلز فورس» الأمريكية.

كما يشارك في المنتدى عدد من رواد الأعمال في الإمارات ممن امتلكوا رؤية محددة للابتكار ونجحوا في بلورتها إلى أفكار كانت ركيزة الانطلاق بهم نحو عالم الأعمال.

وتضم قائمة المؤسسات المشاركة «محطة المستقبليين» وهي المظلة التي تجمع نخبة من الشباب الإماراتيين وتهدف إلى الابتكار والتطوير في التكنولوجيا وصناعتها وتبادل الخبرات حيث يقوم عدنان محمد علي الرئيس التنفيذي لشركة محطة المستقبليين بتقديم ورقة عمل حول خبرة فريق الشركة في مجال التقنيات.

ويقام المنتدى ضمن مشاركة المنطقة الحرة في فعاليات شهر الابتكار في الإمارات وفي إطار فعالية مفتوحة للجمهور في منطقة مرسى عجمان.

وقالت فاطمة الحمراني، قائد فريق الابتكار والتميز في منطقة عجمان الحرة: تعتبر الفعالية فرصة ذهبية لكل من يفكر في تطوير أعماله وتسخير التقنيات في خدمة أهدافه التجارية حيث يستعرض مجموعة كبيرة من القادة وأصحاب الفكر الرائد في هذا المجال تجاربهم وكيفية جعل الابتكار القاطرة التي تدفع بأعمالهم قُدماً.

واضافت الحمراني، من جانبنا فإننا سعداء بحضور كوكبة كبيرة من أصحاب الخبرات العالمية والمحلية والذين سيقدمون النُصح والإرشاد لأصحاب الأعمال للنهوض بأعمالهم لآفاق جديدة خصوصا وإننا ندرك جيداً أن الابتكار هو الأولوية التي يجب لأصحاب الأعمال الاهتمام بها لتحقيق النجاحات التي يطمحون إليها، وأود التأكيد على أننا ملتزمون تماماً بدعم أصحاب الأعمال المحليين لمستقبل مستدام ومزدهر .

وضمن المتحدثين في المنتدى يقدم  خالد الشبراوي الخبير في الحلول السحابية ورقة العمل  الخاصة بشركة مايكروسوفت العالمية حول تحول أماكن العمل نحو الرقمية.

ومن المعروف أن شركة مايكروسوفت هي شركة تقنية متعددة الجنسيات تصل قيمة عوائدها السنوية أكثر من 85 مليار دولار أمريكي ويعمل بها 114 ألف موظف، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم من حيث العوائد.

كما يقوم مارك ماسويل بتقديم ورقة عمل تركز على ممارسات شركة «سيلز فورس» في مجال خدمة العملاء.

وتشمل قائمة المشاركين في المنتدى وكالة Takeleap وهي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا ويقع مقرها في دبي حيث تساعد الشركات في الارتقاء بخدمة العملاء وسيقوم محمد سلمان يوسف المدير التنفيذي للشركة بتقديم ورقة عمل حول تقنيات المستقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى