نون لايت

مكونين يحميان بشرتك من التجاعيد والشيخوخة المبكرة

تعتبر التجاعيد التي تظهر في الوجه، والبشرة،  من أكثر ما يؤرق النساء وكذلك الرجال؛ خصوصا وأنها باتت تظهر في مراحل متقدمة من العمر، لتعطي مظهرًا أكبر في السن.

ويعتبر نمط الحياة، ومواعيد النوم، وطبيعة العمل، ونوعية الأكل والمشروب، أحد الأسباب الأساسية لظهور تلك التجاعيد في مراحل متقدمة من العمر.
ويشير ديداهالي غوفينداراجو، الأستاذ المحاضر في جامعة Harvard: “الحد من استهلاك السعرات الحرارية يمنع تعرض الحمض النووي للتلف، فهو يسمح بالعيش لوقت أطول ويساعد على الحصول على مظهر خال من علامات الشيخوخة”.
أخبار ذات صلة:

  1. قبل العيد.. خمس خطوات لتنظيف البشرة في المنزل
  2. 8 زيوت لنضارة البشرة
  3. احترس.. المراوح تؤدي جفاف البشرة
  4. طريقة لنعومة وترطيب البشرة
  5. تجنبي هذه الأخطاء عند وضع مرطب البشرة

وأشار إلى أن سكان جزيرة أوكيناوا اليابانية يتبعون قاعدة تقضي بتناول الطعام حتى امتلاء المعدة بنسبة 80% لا 100%.،وهو ما يجعلهم دائما يبدون أصغر من أعمارهم الحقيقية.

كما لفت إلى ان البطاطا الحلوة، والشمام المر، يحملان سر شباب البشرة، موضحًا أن هذين المكونين غنيان بالألياف والمغذيات ومضادات الأكسدة، ما يحد من حدوث الالتهابات وارتفاع ضغط الدم لديهم.

وأكد أن تناولهما يساهم في تعزيز عملية الأيض والحد من احتمال المعاناة من أمراض السكر والقلب والأوعية الدموية.
كما نصح بتناول الشاي والقهوة يوميا، لما يحتويانه من مضادات أكسدة، تساهم في محاربة الشوارد الحرة التي تلحق الضرر بالبشرة.
ولكن بالإضافة لما سبق، فإن الحفاظ على مواعيد النوم في الليل بشكل منتظم، وتقليل التوتر العصبي، قد يساهم بشكل فعال في حماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى