- أهم الأخبارالأخبار

مقتل 30 إرهابيا في مواجهات مع القوات السورية بإدلب 

 نون وكالات   

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن 30 عنصرا من العناصر الإرهابية قتلوا خلال صد القوات السورية لهجماتهم في إدلب ولا خسائر بين القوات السورية.

وذكر اللواء يوري بورينكوف، رئيس مركز المصارحة الروسي في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن «مسلحين من تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي، بدعم من «الجيش السوري الحر» شنوا هجومين على مواقع القوات المسلحة السورية قرب بلدة جرجناز بمحافظة إدلب».

وأضاف بورينكوف أن «كل هجوم نفذه نحو 50 من المسلحين مدعومين بـ 5 أو 6 شاحنات محملة بأسلحة ثقيلة».

أخبار ذات صلة:

  1. مقتل وإصابة 19 عسكريا سوريا جراء تفجير انتحاري بإدلب
  2. النظام السوري يقصف مواقع للمعارضة في إدلب 
  3. أمين عام الأمم المتحدة يشيد بالاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب  
  4. النظام السوري يقصف إدلب  

وفي ريف إدلب  تمكنت وحدات الجيش السوري من تفجير عربيتين مفخختين يقودهما انتحاريان على محور بلدتي جرجناز والتح بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقال مصدر ميداني، إن وحدات الرصد والاستطلاع تمكنت من كشف عربة مفخخة على محور جرجناز حاولت الاقتراب من مواقع الجيش السوري فتم استهدافها بصاروخ موجه ما أدى إلى انفجارها ومقتل الانتحاري الذي يقودها، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف المصدر أن المجموعات المسلحة حاولت إرسال عربة مفخخة ثانية باتجاه محور بلدة حيث تم التعامل معها بصاروخ موجه أدى إلى تفجيرها، ومنعها من الوصول إلى هدفها.

ولفت المصدر إلى أنه بالتزامن مع إرسال المفخختين شن مسلحو جبهة النصرة وأجناد القوقاز هجوماً عنيفا على مواقع الجيش على محور بلدة جرجناز حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت إلى إحباط الهجوم وإلحاق خسائر بالأرواح والعتاد بصفوف التنظيمات الإرهابية، فيما يستمر القصف المدفعي والصاروخي الكثيف بدك مواقع المسلحين في المنطقة، مؤكداً عدم حدوث أي تغير بخارطة السيطرة.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى