- أهم الأخبارحوادث

مقتل وإصابة 17 تلميذة في حادث طعن باليابان

نون رويترز   

 أعلمت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن تلميذة ورجلا قتلا وأصيبت 15 آخرون واحتجز رجل آخر لقي حتفه لاحقا في واقعة طعن عند محطة للحافلات خارج العاصمة اليابانية طوكيو، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

وقالت هيئة الإذاعة إن أعمار الفتيات تتراوح ما بين ستة أعوام و12 عاما وإنهن كن في انتظار حافلة مدرستهن الخاصة في مدينة كاواساكي إلى الجنوب من طوكيو، مضيفة،أن سائق حافلة مدرسة كاريتاس الابتدائية أبلغ الشرطة أنه شاهد رجلا يقترب من محطة الحافلات وبدأ يطعن الناس.

وأشارت الهيئة إلى أن التلميذة القتيلة عمرها 12 عاما وإن الرجل القتيل عمره 39 عاما. وأضافت أن امرأة أصيبت إصابة بالغة فضلا عن إصابة 15 تلميذة.

وذكرت الهيئة أن المشتبه به احتجز على الفور في موقع الحادث لكنه توفي لاحقا بعد أن طعن نفسه في الرقبة، ولم يتضح الدافع وراء الهجوم بعد، لكن لا توجد مخاوف من تهديد أمني أوسع.

ووقع الهجوم في اليوم الأخير لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي استمرت أربعة أيام لليابان.

وقال ترامب «نيابة عن السيدة الأولى وعن نفسي، أود أن أتوقف لحظة لإرسال دعائنا وتعاطفنا لضحايا هجوم الطعن هذا الصباح في طوكيو».

وجرائم العنف نادرة نسبيا في اليابان، لكن تقع حوادث كبرى في بعض الأحيان وتصيب البلاد بالصدمة.

ففي عام 2016 اقتحم رجل يحمل سكينا منشأة للمعاقين في بلدة صغيرة بالقرب من طوكيو وقتل 19 مريضا أثناء نومهم. وفي عام 2001، قتل ثمانية أطفال طعنا على أيدي عامل سابق بمدرستهم في أوساكا، وفي عام 2010 أصيب ما يربو على 12 شخصا في واقعة طعن استهدفت حافلة مدرسية في أحد أحياء طوكيو.

موضوعات ذات صلة:

  1. إصابة 3 أشخاص في حادث طعن ببريطانيا

  2. مقتل مستوطن إسرائيلي في حادث طعن بالضفة

  3. إصابة 9 بينهم 6 أطفال في حادث طعن بولاية أوهايو الأمريكية

  4. الشرطة الهولندية تفتح تحقيقا في حادث طعن نفذه سوري

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى