- أهم الأخبارالأخبار

مقتدى الصدر للحكومة العراقية: استقيلوا قبل أن تقالوا  

نون وكالات   

دعا مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى الاستقالة على خلفية الاحتجاجات المتصاعدة المطالبة بمحاربة الفساد منذ مطلع الشهر الجاري.

وكتب الصدر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موجها حديثه للحكومة، إذا لم تكن المظاهرات برأي البعض حلاً ولا الاعتصامات ولا الإضرابات حلاً، فهل (التمسك بالسلطة) حل.. بينما لا قدرة لها على إنهاء معاناة الشعب وتخليصه من الفاسدين وتوفير العيش الكريم له، وإذا لم تستطع السلطة أن ترمم ما أفسده سلفهم فلا خير فيهم ولا بسلفهم».

وأضاف ظعيم التيار الصدري، وإذا أردتم من الشعب أن لا يَقتُل ولا يَحرِق – وهو المتعين – فيا أيها الفاسدون كفوا أيديكم عنهم وكفاكم قمعا وظلما وتفريقا، إنما هم ثلة أرادوا الكرامة وأرادوا العيش الرغيد وأرادوا وطنا بلا فساد ولا مفسدين… افبالنار يدفعون أم بالحسنى والخير يجازون.


واستطرد قائلا: هم ثلة قد نجحت وبامتياز بالضغط على الفاسدين فأجبروهم على التراجع ومحاولة الإصلاح… أفلا تعينهم يا (رئيس الوزراء) لكي تكمل ما تدعيه من مشروع الإصلاح!!؟

وتابع «كفى… لكي لا ينزلق العراق في آتون الفتنة والحرب الأهلية فينتهي كل شيء ويتحكم في البلاد والعباد كل فاسد وكل غريب، واني أن كنت متهما بركوب الموج كما وأنني حاولت الإصلاح سابقا… فاليوم تقع المسؤولية على كبار الشعب وحكمائهم لدرء الفتنة فورا… والإ فلات حين مندم

وختم الصدر، كلامه قائلا: «استقيلوا قبل أن تُقالوا..  أو أصلحوا قبل أن تُزالوا.. والا فلات حين مناص ».

وانطلقت أعداد كبيرة من المتظاهرين في ثورتهم التي حشدوا إليها، مساء الخميس الماضي 24 أكتوبر، في وسط العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظات أخرى، وسط وجنوبي البلاد، ضد الفساد، مطالبين بإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، وحل البرلمان، والدعوة إلى حكومة إنقاذ وطني، وانتخابات تحت إشراف دولي أممي.

 

أخبار ذات صلة:

  1. مقتدى الصدر يهدد الحكومة العراقية
  2. العراق ينتفض.. ارتفاع حصيلة ضحايا التظاهرات لـ 970 قتيل وجريح
  3. العراق ينتفض.. مقتل وإصابة 176 متظاهرا
  4. فيديو.. الأمن العراقي يقمع المحتجين بالرصاص المطاطي في المنطقة الخضراء
  5. العراق: حجب مواقع التواصل الاجتماعي
  6. العراق: القيادة العسكرية تعترف باستخدام مفرط للقوة ضد المحتجين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى