- أهم الأخباراخترنا لكدنيا ودين

مفتي نيوزيلندا يُثمن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

ثمن المفتي العام ورئيس مجلس العلماء النيوزيلندي الشيخ محمد عامر فيض الرحمن، جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم.

وأشاد عامر بالخدمات والتسهيلات التي قدمتها المملكة، ممثلة بوزارة الشؤون الإٍسلامية والدعوة والإرشاد، لكافة الحجاج المستضافين خلال تواجدهم بمكة المكرمة و المدينة المنورة، لافتاً إلى أن جميع الحجاج يثمنون هذه الخدمات المتميزة من وزارة الشؤون الإسلامية

ورفع فيض الرحمن، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ على ما يقدمانه للإسلام والمسلمين من خدمات جليلة هي محل تقدير جميع المسلمين بالعالم.

وأشار إلى أن وقوف المملكة بجانب أسر وذوي الشهداء والجرحى في الحادث الإرهابي الذي وقع في نيوزيلاندا قدم صورة مضيئة ورسالة سامية لإنسانية المملكة.

وفي سياق متصل، هنأ الشيخ محمد عامر القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحج وتميزه، مبيناً أن المملكة بيت خبرة في إدارة الحشود وتنظيم الحجاج، إلى جانب المشاريع الضخمة للعناية بالحرمين، ومساجد المشاعر والمواقيت، والخدمات الأمنية والصحية.

و أشاد مفتي نيوزلاندا بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة والذي يخدم القرآن الكريم وترجمه معانيه إلى لغات العالم، موضحا أنه معلماً إسلامياً مهم قدم خدمات جليلة لأعظم كتاب وبسبببه انتشر المصحف في كل بيت بالعالم.

واختتم مفتي نيوزلاندا رئيس بعثة الحج لضيوف البرنامج ــ حديثه ــ قائلاً: إن خادم الحرمين الشريفين غمر أسر الشهداء بعطفه وكرمه، سائلاً الله أن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان وأن يبارك في عمره وعمله، وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى