نون لايت

مصر وعشر دول عربية يستعرضون تراثهم الثقافي والحضاري بمهرجان سوق عكاظ

نون القاهرة    

أخبار ذات صلة
 يستضف مهرجان سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشرة 11 بلداً عربياً تشارك  بموروثها الثقافي والاجتماعي ضمن فعاليات «حي العرب».

ويضم المهرجان أجنحة، لجمهورية مصر العربية، الإمارات، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، تونس، والمملكة المغربية، إضافة إلى مشاركة المملكة العربية السعودية بأكبر الأجنحة على مساحةً تصل إلى 6 ألاف م2، ويضم بين جنباته مجموعة كبيرة من المعروضات التي تعكس المخزون الثقافي والتاريخي الكبير المتنوع لمناطق المملكة المختلفة كافة.

بالإضافة إلى أن «حي العرب» يضم منصة للعروض المباشرة، ومتاحف، ومعرض للفنون التشكيلية والفوتوغرافية، ومكتبة، وساحة ثقافية مفتوحة، وقاعات ورش عمل، ومجموعة كبيرة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي الأدبية.

وينقل «حي العرب» زوار سوق عكاظ إلى عواصم الدول العربية المشاركة في رحلة رائعة عبر أجنحتها التاريخية والثقافية، وأسواقها الشعبية الشهيرة ومنتجاتها الفريدة، إضافة إلى عيش تجربة أجواء المطاعم والمقاهي في تلك الدول.

وتسعى الدول العربية المشاركة بسوق عكاظ 13، لإبراز الجانب الثقافي والحضاري لكل دولة، من خلال الطابع المعماري لكل جناح، والمجسمات والأسواق والمحال التي تحاكي مثيالاتها في عواصم الدول العربية المشاركة.

ويعرض في زوايا وشوارع كل جناح، المنتجات المميزة لكل دولة، إضافة إلى أشهر المطاعم التي تحمل بصمتها الخاصة، والمقاهي الشهيرة وغيرها الكثير.

ويُعَدُ «حي العرب» أحد الزوايا المبتكرة هذا العام في سوق عكاظ الشهير، الذي ينطلق من خلال «موسم الطائف» مطلع أغسطس المقبل، إضافة إلى العديد من الأجنحة والزوايا والفعاليات المميزة في سوق عكاظ، التي تُقدَم بطابع يُرَّسِخ قيمة مصيف العرب مدينة الطائف تاريخياً، ويسلط الضوء على عمقها وتنوعها الثقافي والتاريخي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. مسابقة تلفزيونية عربية لاختيار شعراء سوق عكاظ
  2. الطائف تشهد فعاليات ثقافية وفنية وتراثية بمشاركة 10 دول بينها مصر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى