اخترنا لكسياحة وطيران

مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي  

استضافت مصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 89 للاتحاد العربي للنقل الجوي  AACOفي القاهرة بمشاركة الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ورؤساء شركات طيران الخطوط السعودية، الخطوط القطرية، طيران الشرق الأوسط، الخطوط التونسية .

اقرأ أيضا:

  1. مصر للطيران تنظم ورشة عمل عن التحول الرقمي في الطيران المدني

  2. منار يهنئ مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتجديد الاعتماد الأوروبي EASA

  3. صور.. وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون مع وزير المواصلات الليبي

وصرح الطيار عمرو أبو العينين أن الاجتماع ناقش أخر مستجدات النقل الجوي والآثار الناتجة عن أزمة كوفيد-19 وسبل تعافي شركات الطيران .

وأيدت اللجنة التنفيذية الأولويات الإستراتيجية التي وضعها الاتحاد. ومن أهمها وضع إرشادات للسلامة للتغلب على الآثار الناتجة عن كوفيد-19. الاتجاه لنقلة نوعية للتطور التكنولوجي لمنع التلامس. وأخيراً مواجهة التغير المناخي ووضع هدف بيئي طويل الأمد للوصول إلى صفر بالمائة انبعاثات بحلول عام 2050.

آثار كورونا وارتباطها بالنقل الجوي

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض توضيحي عن حال الصناعة، ومعدلات تعافي الاقتصاد العالمي والعربى من جائحة كورونا وارتباطه الوثيق بتعافي النقل الجوي وأهمية قيام الحكومات بتقديم دعم لشركات الطيران، والغاء الاجراءات الاحترازية المشددة وفتح الحدود، التي قد تؤجل الإسراع من تعافي الصناعة إلى عام 2026 /2027  حيث أشارت الاحصائيات بأن شركات الطيران في عام 2021 تعاني من انخفاض الطلب على النقل الجوي بنسب تتراوح من (50) ٪؜ إلى (60)٪؜ بالمقارنة بعام 2019.

التغير المناخي وآثاره على صناعة الطيران

كما ناقش الاجتماع شئون التغير المناخي وآثاره على صناعة الطيران والالتزامات الدولية لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو ووقف القرارت أحادية الجانب من قبل بعض الحكومات بشأن فرض الضرائب البيئية ودعم البنية التحتية و استخدام الوقود المستدام ودراسة طرق  دمجه مع وقود الطائرات لخفض الانبعاثات و تطوير تكنولوجيا الطائرات.

وتم عرض تقارير اللجان المختلفة للأكو والمشاريع المشتركة بين شركات الطيران الأعضاء.

ووافقت اللجنة التنفيذية على مقترح لمجموعة قرارات استراتيجية وإدارية. سيتم إصدارها أثناء فعاليات الجمعية العامة رقم 54 التي سيتم انعقادها في شهر نوفمبر 2021.

 

نون القاهرة –  محمد عبدالخالق

 

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى