- أهم الأخبارالأخبار

مصر: قوات الانتشار السريع تجوب شوارع القاهرة قبل اغلاق صناديق الإقتراع

تجولت  قوات الانتشار السريع المكلفة بتأمين الانتخابات الرئاسية بالقاهرة ، الشوارع الهامة والميادين والمحاور الهامة بالمحافظة قبل لحظات من إغلاق اللجان الانتخابية فى اليوم الاول لانتخابات الرئاسة.

وكانت مديرية أمن القاهرة اتخذت عدة إجراءات لتأمين مقار الانتخابات حيث أعلنت حالة الاستنفار الأمني القصوى، ويتكون قوام القوات أمام كل لجنة من ضابطين وأفراد «بحث» و«نظام» وقوات من التدخل السريع بالتنسيق مع القوات المسلحة، وتتولى تأمين محيط المدرسة «اللجنة الانتخابية» من الخارج فقط مع فرض حرم آمن حول كل مدرسة مع الاستعانة بالشرطة النسائية في لجان السيدات لإجراء عمليات التفتيش اذا لزم الامر ومساعدة السيدات كبار السن.

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدءًا من اليوم الإثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى