- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

مصر توقع على إعلان نوايا لدعم برنامج تنمية سيناء

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بأن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر وقعت اليوم، الأربعاء، مع الدكتور مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة للمنطقة العربية، إعلان نوايا لدعم برنامج مصر لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الوكالة أن التوقيع تم بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك على هامش منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بنيويورك.

ونص الإعلان، الذي تم التوقيع عليه، على تقديم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة منحة لجمهورية مصر العربية لدعم المشروع والذي تدعمه عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية.

وأكدت سحر نصر، في تصريحات نقلتها الوكالة، حرص الحكومة المصرية على الإسراع في تنفيذ خطة تنمية سيناء، بأقصى قدر ممكن، من أجل تنمية هذه المنطقة في أسرع وقت، ما يسهم في توفير مشروعات تنموية كبيرة توفر فرص عمل للشباب والمرأة.

من جانبه، أوضح الدكتور مراد وهبة، حرص البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، على تقديم الدعم اللازم لاستكمال المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء، مشيداً بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء الذي يجري تنفيذه حالياً.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى