- أهم الأخباراخترنا لكالأخبارنون لايت

مصر.. توضيح رسمي يكشف موقف المواطنين حال الشعور بأعراض كورونا

نشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، توضيحًا مهمًا بشأن موقف المواطنين حال الشعور بأعراض فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

ويأتي التوضيح بعدما تداولت صفحات التواصل الاجتماعي منشورًا منسوبًا لوزارة الصحة يحذر المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا، وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشور المنسوب للوزارة.

وأكدت الوزارة أن المنشور المتداول «مزيف» وغير تابع لها نهائيًا، موضحة أنه قد تم نفي تلك الشائعة سابقًا بتاريخ 27 مايو 2020. مشيرةً إلى أن الوزارة لم تقم بتوجيه أي فرق طبية تابعة لها للمنازل لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا المضاد لكورونا ترخيص الاستخدام الطارئ

  2. مصر.. تكليفات حكومية صارمة بشأن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

  3. طوكيو تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ يناير

وشددت على أن كافة المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات كورونا على مستوى مصر (العامة – المركزية – الصدر – الحميات)، تقوم باستقبال جميع المرضى المصابين بالفيروس، مع إجراء كافة الفحوص والتحاليل اللازمة لهم، وتحويلهم لدخول المستشفيات لتلقي العلاج وفقاً لبروتوكول علاج وزارة الصحة حسب تصنيف الحالات حال التأكد من إصابتهم معملياً، أو العزل المنزلي في حالة الأعراض البسيطة.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد. انطلقت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ«متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد» تحت شعار «100 مليون صحة». وذلك لمتابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا الذين يخضعون للعزل المنزلي سواء الذين تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة أو الذين ثبت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص لهم ويخضعون للعزل المنزلي.

نونوكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى