- أهم الأخبارالأخبار

مصر تفوز باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية

نون القاهرة     

نجحت مصر في الفوز باستضافة وكالة الفضاء الإفريقية، حيث اتخذ المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم الجمعة، قرارا باستضافتها للوكالة.

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه من المنتظر أن يعتمد القادة الأفارقة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذلك القرار خلال اجتماعهم يوم ١١ فبراير الجاري، في إطار اجتماعات القمة الأفريقية.

وأشار حافظ إلى أن هذا القرار جاء تتويجاً للجهود التي بذلتها وزارة الخارجية والأجهزة الفنية المختصة لاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للترويج للعرض المصري، وإعداد ملف متكامل استعرض الإمكانيات الفنية المصرية، ومدى استعداد مصر لإتاحتها لخدمة الأهداف التنموية الأفريقية، وهو ما انعكس في تصدر مصر لقائمة الدول المتنافسة لاستضافة الوكالة مع كل من نيجيريا وإثيوبيا.


وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن سامح شكري وزير الخارجية حرص في كلمته أثناء النقاش على التأكيد على أن سعادة مصر باستضافة الوكالة تنطلق من ثقة تامة في قدرة الوكالة على خدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لدفع جهود التنمية الوطنية والإقليمية الأفريقية وفقا لأجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى