- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مصر تعرض للعالم تجربتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بقطاعها الصناعي

نظم الجناح المصري، بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ اليوم الخميس، جلسة حوارية حول جهود القطاع الصناعي المصري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وعرض قصص نجاح مصرية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصري.

اقرأ أيضا:

  1. هالة السعيد: ارتفاع مؤشر التعافي دليل على قوة الاقتصاد المصري

  2. الرئيس المصري يُشارك في قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسجو

  3. وزيرة التخطيط: تغير المناخ وندرة المياه أهم أسباب تحديث رؤية مصر 2030

  4. فيديو.. السيسي مواجهة تغير المناخ أمر حتمي لا يحتمل التأجيل

جاء ذلك في اطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، بعرض الرؤية المصرية كنموذج للعالم في التصدي للتغيرات المناخية بشقي التخفيف والتكيف، على هامش مشاركة مصر بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ السادس والعشرون COP26 بجلاسكو بالمملكة المتحدة في الفترة من 31 اكتوبر وحتى 12 نوفمبر الجاري.

مصر تتجه بشكل منهجي نحو دمج أهداف التنمية المستدامة بالقطاع الصناعي  

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مصر تتجه بشكل منهجي نحو دمج أهداف التنمية المستدامة بالقطاع الصناعي، بما يساهم في تقليل الانبعاثات والحفاظ على الموارد واستخدام الطاقات النظيفة وغيرها للتصدي لأثار التغيرات المناخية وحماية البيئة من الأثار السلبية للصناعة.

دور الصناعة المصرية في التصدي للتغيرات المناخية

وتضمنت الجلسة عرض تقديمي للدكتور وليد درويش مستشار وزير التجارة والصناعة للسياسات البيئية. حول دور الصناعة المصرية في التصدي للتغيرات المناخية والرؤية الدائرية للقطاع. بما يدعم أهداف الإنتاج والاستهلاك المستدامين بالإضافة إلى عرض الإجراءات المتخذة لمعالجة آثار تغير المناخ في القطاعات الصناعية المصرية واستراتيجيتها الوطنية لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة مع تقليل الانبعاثات لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

 

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى