- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

مصر: تصفية 3 عناصر من حسم الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن قوات الأمن تمكنت من تصفية 3 عناصر تابعين لحركة حسم الإخوانية، في مدينة 15 مايو بالقاهرة، كانو يخططون لاقيام بعمل إرهابي.

فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد تردد مجموعة من كوادر حسم الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء) بمنطقة 15 مايو/ القاهرة ليلاً هروباً من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلى لتنفيذ عمل عدائى خلال المرحلة الراهنة.

تم التعامل مع تلك المعلومات عقب إستئذان نيابة أمن الدولة والإنتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته إلا أنه حال إقتراب القوات للمكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفه تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من العناصر أمكن تحديد شخصية إثنين منهم وهما « الإرهابى محمد عبدالكريم مرعى عبدالرحمن (مواليد 16/9/1994- حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم) ،و الإرهابى محمود بركات محمد محمد (مواليد 16/8/1988 – ترزى – قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف)،عثر بمحل الواقعة على (بندقية آلى، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات).

المذكورين من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة حسم الإخوانية والتى إضطلعت بتبنى العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة ومطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة (تحرك طلائع حركة حسم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها .. وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

جاء ذلك فى إطار إستمرارية الوزارة فى تنفيذ خططتها لملاحقة كوادر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مآوى لهم ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى