اخترنا لكنجوم وملاعب

مصر تتسلم مكافأة من الفيفا

تسلم الاتحاد المصري لكرة القدم جزء من مكافأة الاتحاد الدولي “فيفا”، نظير مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم لكرة القدم 2018، والتي أقيمت في روسيا وخرج منها الفراعنة من الدور الأول دون نقاط بعد تلقيهم 3 هزائم.

وخصص الفيفا مكافأة لجميع المنتخب الـ 32 التي شاركت في بطولة كأس العالم، حيث تبلغ المكافأة 8 ملايين يورو لكل منتخب، صرف الفيفا مليونا و200 ألف يورو منها للمنتخب المصري قبل السفر إلى روسيا، وحصل اتحاد الكرة المصري على جزء من المكافأة بعد وداع المونديال، على أن يتسلم المبلغ كاملا خلال الفترة المقبلة وفقا لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقالت وسائل إعلامية بريطانية إنه وبالإضافة للـ 8 ملايين يورو لكل منتخب وصل لكأس العالم، سيحصل كل منتخب بلغ الدور الثاني على 4 ملايين دولار إضافية، كما سيحصل كل منتخب وصل إلى الدور ربع النهائي على 4 ملايين إضافية، وسيحصل المنتخب الإنجليزي صاحب المركز الرابع على 22 مليون دولار.

وسيحصل المنتخب الفرنسي، بطل العالم، على مجموع 38 مليون دولار، والمنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار، فيما سيحصد المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث 24 مليون دولار.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى