اقتصاد وبنوك

مصر.. بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين وقطاع الأعمال العام

نون القاهرة    

أخبار ذات صلة
وقع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، برتوكول تعاون بين الوزارتين وذلك للاستفادة من المجزر والمحجر المملوك لشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تجهيز وتسمين وذبح الأبقار والتي تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستيرادها من خارج البلاد لتوزيعها على جميع منافذ وزارة التموين بجميع أنحاء الجمهورية.

وقد قام بالتوقيع أيضا على البروتوكول اللواء احمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأكد المصيلحي بأن توقيع هذا البرتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة ممثلة في وزارة التموين ووزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركاتها التابعة لتوفير السلع الأساسية بجودة عالية وسعر مناسب وهي من الأمور الهامة وتطبيقها يساعد على توفير وإتاحة السلع على أسس اقتصادية سليمة وقابلة للمنافسة وليس على الاحتكار أو التمييز، كما أن التعاون بين شركات قطاع الأعمال وبعضها البعض وكذا التعاون مع شركات القطاع الخاص يحقق الهدف الأساسي وهو توفير السلع وإتاحتها بكميات وأسعار مناسبة.

وأشار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بأن توقيع هذا البروتوكول يأتي بهدف الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة لدى الشركة القابضة للتشييد والتعمير ممثلة في شركة جنوب الوادي للتنمية والتي تمتلك ٢٨ ألف فدان بمنطقة توشكى حيث أنشأت الشركة مجزر آلي بتوشكى بطاقة ذبيح ٣٦٠ رأس ماشية / يوم.

وكذا محجر ومزرعة تسع نحو ١٠ الألف رأس أبقار وأغنام وسيتم استغلال هذه الطاقات مع وزارة التموين والشركة القابضة الغذائية لتوفير اللحوم من خلال ذبح روؤس الماشية بالمجازر الحدودية بهدف توفير اللحوم بكافة منافذ وزارة التموين.

ومن ناحية أخرى استعرض وزير قطاع الأعمال العام ملامح إعادة هيكلة شركات النقل البحري والبري التابعة للوزارة، وهو ما أكد عليه وزير التموين والتجارة الداخلية بأهمية التنسيق المشترك بين الوزارتين فى منظومة النقل وخاصة نقل السلع التموينية من خلال منظومة نقل موحدة للسلع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى