حوادث

مصر: الداخلية تستبعد 6 قادة أمنيين

[bctt tweet=”استبعدت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، 6 قادة أمنيين بمحافظة الإسماعيلية ” via=”no”]من مناصبهم على خلفية هروب 5 سجناء، نهاية الأسبوع الماضي، من سجن المستقبل، شمال شرق مصر.

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس، 20 أكتوبر- تشرين الأول، تمكن 5 سجناء من الهرب من سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، بينما أصيب سجين سادس، وقُتل مواطن وشرطيان اثنان، في اشتباكات مع السجناء الفارين، وفق بيان سابق لوزارة الداخلية.

وحسب بيان للداخلية، فقد تم استبعاد اللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية ونائبه اللواء جمعة توفيق حكمدار المديرية من منصبيهما ونقلهما إلى ديوان عام الوزارة.

كما أوضح البيان أنه تم نقل اللواء محمود فاروق مدير مباحث الإسماعيلية إلى مباحث الأحداث، ونقل العميد وائل نصار مفتش الأمن العام إلى مباحث الآداب، ونقل مفتش الأمن الوطني إلى مقر الجهاز بالقاهرة.

وكانت النيابة العامة في الإسماعيلية قد قررت، الأحد 23 أكتوبر- تشرين الأول، حبس 11 من أفراد الشرطة من القوة الأمنية المكلفة بتأمين السجن، أربعة أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لهم تهما بالإهمال في أداء العمل والخلل الوظيفي، وفق مصدر قضائي.

وقد سبق هذا القرار، صدور قرار مماثل من نيابة الإسماعيلية بحبس 3 ضباط من مسؤولي السجن، بالإضافة إلى ثلاثة متهمين آخرين، وهم أحد السجناء الذين حاولوا الهرب وتم القبض عليه وزوجته وسائق سيارة كانت معدة لتهريب المتهم.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى