الأخبار

مصر: ارتفاع نسبة التصويت بالانتخابات لـ2.27 %

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، اليوم الأحد ارتفاع نسبة التصويت في انتخابات مجلس النواب إلى 2.27 % حتى عصر اليوم.

ويواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر وسط إجراءات أمنية مشددة.

وستجرى الانتخابات، على مدى يومين، في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وقال المتحدث باسم اللجنة عمر مروان، في تصريحات للصحفيين، إن غرفة عمليات اللجنة رصدت أن نسبة التصويت حتى الثالثة من عصر اليوم الأول من الاقتراع هي 2.27 % على مستوى 14 محافظة، بحسب ما نقل موقع “24” الإماراتي.

وأوضح أن تلك النسبة تحصل عليها اللجنة أولا بأول من أجهزة القاريء الإلكترونى.

كانت اللجنة قالت في وقت سابق إن نسبة المشاركة حتى ظهر اليوم بلغت 1.19 %.

وقال مروان إن أعلى نسبة مشاركة في انتخابات مجلس النواب حتى عصر اليوم جاءت في محافظة الإسكندرية، وتليها محافظة الجيزة، وأقل مشاركة جاءت في محافظة البحر الأحمر.

وتابع أن المرأة كانت في صدارة من أقبلوا من الناخبين على عمليات الاقتراع حتى عصر اليوم، يليهن كبار السن فوق سن الستين، ثم الشباب من أعمار من 18 إلى 30 عاما .

من ناحية أخرى، قال مروان إن اللجنة قررت فتح تحقيق عاجل وموسع بشأن تلقي بعض القضاة المشرفين على الانتخابات رسائل تهديد على هواتفهم المحمولة.

وقال مروان إن عشرات من القضاة قدموا اعتذارات اليوم نتيجة “ظروف خاصة”، موضحا أنه تم تدارك الأمر ودمج بعض اللجان الفرعية.

وتجرى العملية الانتخابية بأكملها تحت إشراف قضائي كامل بمعرفة القضاة ورجال النيابة العامة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة.

وأضاف مروان أن 99 % من اللجان تم  فتحها فى المواعيد المحددة ونسبة 1 % فقط من اللجان تأخرت، خاصة في الصعيد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى