حوادث

مصر: إعادة محاكمة محمد بديع وعدد من قيادات الإخوان

أمرت محكمة مصرية بإعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وعدد من قيادات الجماعة المحظورة بدءا من السابع من أكتوبر /تشرين الأول ، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الأحد.

وكانت عدة أحكام بالإعدام والسجن المؤبد قد صدرت ضد بديع في سلسلة محاكمات منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن إعادة المحاكمة تتعلق بالقضية المعروفة إعلاميا باسم «أحداث مكتب الإرشاد»، والتي حُكم فيها على 14 شخصا من بينهم بديع بالسجن المؤبد لإدانتهم بالتحريض على القتل والشروع في قتل متظاهرين مناهضين للإخوان المسلمين قرب مقر الجماعة في يونيو حزيران 2013. وحُكم على أربعة آخرين بالإعدام في الحكم الصادر في فبراير شباط 2015.

وذكرت الوكالة أن من بين الاتهامات الجديدة «الاشتراك في التحريض والمساعدة مع آخرين على ضرب كل من يتظاهر أمام مكتب الإرشاد»، في حين وجهت إلى اثنين من المتهمين اتهامات «بضرب أفضى إلى موت… وإحداث عمدا عاهة مستديمة… وكذلك اتهامات بحيازة وإحراز أسلحة نارية».

ولم توضح الوكالة سبب تعديل الاتهامات، لكن القانون المصري يسمح بتعديل الاتهامات إذا ظهرت أدلة جديدة.

وتتعلق إعادة المحاكمة التي أمرت بها محكمة جنايات القاهرة بالمحتجزين فقط، ولا تشمل من يُحاكمون غيابيا.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن من بين أولئك الذين سيُعاد محاكمتهم أيضا خيرت الشاطر، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

نون – رويترز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى