- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

مصر: إحالة وزير الزراعة السابق إلى الجنايات

أفادت مصادر قضائية مصرية، بإحالة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السابق، صلاح هلال، السبت، إلى محكمة الجنايات لاتهامه في أكبر قضية فساد شهدتها الوزراة في تاريخها.

وكان هلال، ألقى القبض عليه، سبتمبر الماضي، وقالت السلطات إنها ألقت القبض أيضًا على ثلاثة آخرين في القضية أحدهم مدير مكتب هلال.

وقالت النيابة العامة وقت إلقاء القبض على هلال إن الرشى قدمت له ولمدير مكتبه مقابل تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة مساحتها 2500 فدان.

وسوف تحدد محكمة استئناف القاهرة موعد بدء المحاكمة.

وكان القائم بأعمال النائب العام المصري، المستشار على عمران، أعلن أن قضية فساد وزارة الزراعة تضمنت أخذ مسؤولي الوزارة لرشاوى عينية، وطلب عقارات من المتهم أيمن الجميل، مقابل تقنين مساحة أرض 2500 فدان في وادي النطرون.

وأضاف، خلال بيان له، أن الهدايا في القضية، عبارة عن عضوية عاملة في النادي الأهلي، بـ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين، ومجموعة ملابس من محلات راقية بـ 230 ألف جنيه، وهاتفي محمول بـ 11 ألف جنيه، وإفطار في أحد الفنادق في شهر رمضان بكلفة 14 ألفًا و500 جنيه، وطلب سفر لأسر المتهمين وعددهم 16 فردا لأداء الحج بتكلفة 70 ألف ريال للفرد، وطلب وحدة سكنية بأكتوبر بـ 8 مليون و250 ألف جنيه.

وأشار إلى أن المتهمين هم صلاح هلال وزير الزراعة، ومدير مكتبه محي الدين محمد سعيد، والراشي هو أيمن الجميل، رجل أعمال، والوسيط هو محمد فودة، صحفي، وتم التحقيق مع جميع المتهمين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى