حوادث

مصرع متهمين في تبادل لاطلاق النارمع الشرطة بالقاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل متهمين في قضايا إرهاب في تبادل لاطلاق النار مع قوات الشرطة ،أثناء محاولة القبض عليهم في مدينة بدر شرق القاهرة  .

وقالت الوزارة ، في بيان لها، إنها  تمكنت من  تحديد مكان اختباء المحكوم عليه  الهارب أحمد عبد العزيز خلف محمد، مواليد 1993، والذي يتخذ من المنطقة الصحراوية بمدينة بدر بمحافظة القاهرة وكراً لاختبائه، تمهيداً لتنفيذ عمليات عدائية تجاه الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد.

وأوضح البيان: «الهارب المذكور محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية (زرع عبوة متفجرة بمحيط قسم شرطة ثان أسيوط)، ومطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه بتفجير عبوة أمام مجمع محاكم أسيوط، وانضمامه لتنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد».

وأضاف البيان: «تم على الفور استهداف الوكر إلا أنه حال اقتراب القوات من الموقع بادر، وآخر كان برفقته، إلى إطلاق النيران على القوات في محاولة للهرب، مما دفع القوات لتبادل إطلاق النار معهما وأدى ذلك إلى مصرعهما».

وتابع البيان: «تبين أن الشخص الآخر هو الهارب محمود عنتبلي محمد أحمد، مواليد 1986، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية الانضمام لتنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد».

وأشارت الداخلية إلى أن قوات الأمن عثرت بحوزة المتهمين على بندقية آلية وخزينة بها 18 طلقة من ذات العيار وبندقية FN وخزينة بها 13 طلقة من ذات العيار وكمية من الفوارغ الناتجة مع التعامل مع القوات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى