- أهم الأخبارالأخبار

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى رفقة رئيس الشاباك الأسبق

نون وفا   

أخبار ذات صلة
اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة اليوم الأربعاء، بمشاركة أفي دختر، رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الأسبق.

وتجول المستوطنون في جنبات الحرم القدسي بحراسة شرطية معززة وبتعزيزات من القوات الإسرائيلية الخاصة، وشرعت شرطة الاحتلال التي تسيطر على البوابات المؤدية للمسجد الأقصى، الباب أمام مجموعات المستوطنين.

وقال أحد شهود العيان، لوكالة «سبوتنيك»: «في ساعات صباح اليوم اقتحم رئيس جهاز الشاباك أفي دختر باحات المسجد الأقصى برفقة عشرات المستوطنين وأفراد الأمن الإسرائيلي».

وأضاف: «قام دختر وعشرات المستوطنين بالدخول من باب المغاربة وتجولوا بين أركان وساحات المسجد الأقصى وأدوا صلوات وطقوس تلمودية ثم انسحبوا من باب المغاربة»، مستطردا «قام المصلون المسلمون بالتكبير في وجههم لكن شرطة الاحتلال منعتهم من الاحتكاك أو الاقتراب من المجموعة المقتحمة».

وحذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية من خطورة اقتحام آفي ديختر وعشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى وتنفيذ جولات استفزازية فيه.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف، حسام أبو الرب، العرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ القدس والمقدسات، قائلا: «لقد حذرنا وما زلنا نحذر من الأخطار الحقيقية المحدقة بالمسجد الأقصى، ما يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أن يضعوا قضية القدس والمسجد الأقصى على رأس سلّم أولوياتهم».

 

أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس ويداهم منزل محافظ المدينة
  2. البرلمان العربي يُدين بأشد العبارات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى  
  3. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  4. حاخام متطرف يقود عشرات المستوطنين لاقتحام الأقصى 
  5. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  6. اقتحامات جديدة لباحات المسجد الأقصى
  7. الرئاسة الفلسطينية: المسجد الأقصى المبارك خط أحمر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى