- أهم الأخبارعالمي

مستشار جو بايدن: إذا دعم ترامب خطوات الضم ستنتقده كافة التيارات السياسية

نون ـ وفا

قال المستشار السياسي للمرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، إن قرار الحكومة الإسرائيلية، تنفيذ إجراءات الضم لأجزاء من الضفة، سيكون خطوة غير حكيمة، وخطأ جسيما.

وأضاف بورنس خلال مقابلة أجرتها معه مجلة “هَزيرا” (الحلبة) الصادرة عن معهد آبا إيبان للدبلوماسية في المركز المتعدد المجالات في هرتسيليا: “يوجد توافق بين الكثيرين من المسؤولين الذين تولوا مناصب في الإدارات الأميركية الأخيرة، سواء كانت جمهورية أو ديمقراطية، على اعتبار أن خطوة الضم حاليا غير سديدة”.
أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. أوباما يدعم جو بايدن في مواجهة ترامب
  2. جو بايدن يتعهد بعدم الاساءة لأى مرشح ديمقراطي
  3. جوزيف بايدن يكتب: الهجرة والمقاربة الدبلوماسية
  4. بايدن: أوباما لايملك تسليم جولن
  5. الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مخططات الضم الإسرائيلية
  6. أبو الغيط: مخطط الضم الإسرائيلي خطوة عدائية ضد الأمتين العربية والإسلامية

وتابع: “سيمس بشكل بالغ بإسرائيل في الحلبة الدولية وكذلك في أوساط أكثر الداعمين لها، وسيشكل دسيسة جوهرية ضد حل الدولتين، الذي يشكل الموقف الرسمي للولايات المتحدة تجاه الصراع العربي– الإسرائيلي منذ عام 1967”.

واستطرد: “إذا أقدمت الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ ضم من أي نوع كان، ومن خلال استغلال حقيقة أن صديقها الأقرب، الرئيس ترمب، لا يزال يجلس في الغرفة البيضوية، فإني أعتقد أن القيادة السياسية في الولايات المتحدة، باستثناء الإدارة الحالية، ستدينه بصورة تكاد تكون مطلقة. كذلك لا يمكنني تخيل أن تدعمه أي صحيفة هامة، ومن ضمن ذلك وول ستريت جورنال”.

يذكر أن بورنس، أستاذ الدبلوماسية والعلاقات الدولية في جامعة هارفارد وعمل 27 عاما في وزارة الخارجية الأميركية وتولى منصب نائب وزير الخارجية في إدارة جورج بوش الابن.


t
 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى