- أهم الأخبارالأخبار

مساعد أمين حزب الله متورط في اغتيال رفيق الحريري

ألمحت المحكمة الدولية في لاهاي، المعنية بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، إلى تورط المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل في قتل الحريري.

وأفادت قناة “الجديد” اللبنانية بأن المدعي العام في المحكمة نورمان فاريل لمح في جلسة اليوم، الخميس، إلى تورط خليل في التنسيق مع المتهمين الأربعة باغتيال الحريري، وذلك عبر القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين، الذي قتل عام 2016.

ووجه القاضي سؤالاً إلى المدعي العام “هل الخليل هو الرابط”؟ أجاب الأخير بـ”نعم”.

ودخلت المحكمة الدولية في لاهاي الخاصة بالنظر في اغتيال الحريري المرحلة النهائية يوم الثلاثاء الماضي بعد 13 عاما من اغتياله.

ومن المفترض أن تنظر المحكمة في دور أربعة متهمين، وجميعهم من حزب الله، في مقتل الحريري، حيث أن المتهم الرئيسي في القضية يدعى مصطفى بدر الدين، الذي يصفه المحققون بأنه “العقل المدبر” للاغتيال قتل، ولذا تتعذر محاكمته.

والثاني هو سليم عياش، المتهم بقيادة الفريق الذي تولى تنفيذ العملية، وحسين العنيسي، وأسعد صبرا المتهمين بتسجيل شريط فيديو مزيف يتبنى اغتيال الحريري باسم جماعة وهمية.

ويواجه حسن حبيب مرعي عدة تهم بما فيها التواطؤ في ارتكاب عمل إرهابي، والتآمر لارتكاب الجريمة.

وأعلن الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الأسبوع الماضي، عن رفضه اعتراف جماعة حزب الله اللبناني بهذه المحكمة، محذرا “المراهنين” عليها من “اللعب بالنار”.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى