- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مساعدات أممية للمتضررين باشتباكات صبراتة

قدم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساعدات غذائية ضرورية للأسر النازحة بسبب الاشتباكات التي وقعت مؤخرًا في صبراتة غرب ليبيا .

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا ريتشارد راجان : «بمساعدة شركائنا الليبيين، يقوم برنامج الأغذية العالمي بتقديم مساعدات غذائية تكفي 1500 شخصًا الذين تضرروا بشدة جراء الاشتباكات المتفرقة» ، بحسب بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ويقدم البرنامج مساعدات غذائية لحوالي 300 أسرة، وتوفر كل حصة للأسرة المكونة من خمسة أفراد ما يكفيها لمدة شهر من الأرز، والمعكرونة، والدقيق، والحمص، والزيت النباتي، والسكر، وصلصة الطماطم .

وقال راجان : «بسبب الصراع، توقفت الكثير من الأنظمة العادية التي يعتمد عليها الناس لتلبية احتياجاتهم اليومية ما يُقدمه برنامج الأغذية العالمي من دعم يمنح الأمل للأشخاص الأكثر احتياجًا، ويوفر لهم مساعدات غذائية لإنقاذ حياتهم في وقت يحتاجون فيه إلى الدعم العاجل» .

ويهدف برنامج الأغذية العالمي في 2017 م إلى مساعدة 175 ألف ليبي، لأن انعدام الأمن الغذائي بالنسبة لهم يعني أنهم لا يعلمون من أين ستأتيهم الوجبة التالية، كما أنه يعطي الأولوية للأسر الأكثر احتياجًا، ولا سيما النازحين داخليًا، والعائدين، واللاجئين، وكذلك الأسر التي تعولها امرأة لا تعمل .

وأكدت البعثة أن «الوضع الإنساني في ليبيا في تدهور مستمر بسبب الصراع الدائر، وعدم الاستقرار السياسي، واضطرابات السوق واضطرابات الإنتاج المحلي للأغذية، ما يؤثر على مصادر رزق الأسر وقدرتهم على الوفاء باحتياجاتهم الأساسية بما في ذلك الغذاء» .

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 9.2 مليون دولار أمريكي بصفة عاجلة ليواصل عمليات تقديم المساعدات الغذائية في ليبيا خلال الستة أشهر القادمة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى