- أهم الأخبارالأخبار

مسئول سعودي يكشف عن مصير جثة خاشقجي

كشف مسئول سعودي عن مصير جثة الصحفي جمال خاشقجي، والذي أغتيل داخل قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الجاري.

ونقلت وكالة رويترز عن المسئول، الذي رفض الكشف عن إسمه، قوله إنه بعد وفاة خاشقجي قام الفريق المكون من 15 شخصا بلف الجثة في سجادة ووضعها في سيارة القنصلية، ثم تسليمها لـ”متعاون محلي” مقيم في اسطنبول للتخلص منها.

وأشار المسئول إلى أن الطبيب الشرعي، صلاح الطبيقي، الذي كان ضمن أفراد الفريق، حاول إزالة أثار الحادث.

وأضاف أن مصطفى المدني، المدير التنفيذي للعمليات، قام بارتداء ملابس خاشقجي ونظاراته وساعة آبل الخاصة به، وغادر عبر الباب الخلفي للقنصلية، في محاولة لجعلها تبدو وكأن خاشقجي غادر المبنى فعلا.

وأكد مسئولون أتراك لرويترز، في وقت سابق، أن قتلة خاشقجي ربما ألقوا جثته في غابة بلجراد المجاورة لاسطنبول، وفي موقع ريفي قرب مدينة يالوفا على بعد 90 كيلومتراً جنوبي اسطنبول.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد اختفى في الثاني من أكتوبر الجاري بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية بهدف إنجاز معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وأعلنت السعودية، الجمعة، أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجدل الذي جرى بين الصحفي السعودي والأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في القنصلية أدى إلى حدوث “شجار” تلاه اشتباك بالأيدي معه، ما أدى إلى “وفاته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى