- أهم الأخبارعالمي

مزارعو اليونان يقطعون الطرقات احتجاجاً على أسعار الوقود

نون أ ف ب    

قطع مزارعون يونانيون اليوم السبت، العديد من الطرقات خصوصاً في شمال البلاد، مستخدمين نحو 600 جرار زراعي احتجاجاً على أسعار الوقود ومتوعدين «بزيادة الضغط على الحكومة»، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليونانية.

وأعلن المتحدث باسم المحتجين كوستاس تزيلاس عضو اللجنة اليونانية للحصار، أنّ «المزارعين وجّهوا رسالة للحكومة»، وتابع: «نحن نطالب بلقاء نائب رئيس الوزراء يانيس دراغاساكيس.

وقال رئيس اتحاد مزارعي كارديتسا «شمال اليونان» فاغيليس بوتاس: «سنزيد الضغط على الحكومة»، وذلك في مقابلة مع محطة تلفزيون «أي.أر.تي».

وقطع نحو 600 جرار زراعي العديد من الطرقات احتجاجاً على أسعار الوقود وارتفاع المدفوعات الاجتماعية في اليونان، وقُطع الطريق بين أثنيا وتيسالونيكي، أحد أهم محاور البلاد، لنحو ساعتين.

من جانبه، قال وزير الزراعة ستافروس أراخوفيس، لإذاعة وكالة الأنباء اليونانية إنّ «الحوار دائماً مفتوح، ليس هناك أي باب مغلق».

وأوضح أنه التقى ممثلي النقابات في 14 ديسمبر/كانون الأول لمناقشة مخاوفهم.

وفي العام 2017، تطورت تظاهرات كبيرة للمزارعين إلى أحداث عنف في أثينا، أمام وزارة الزراعة تحديداً، وكان المزارعون يحتجون آنذاك على رفع الضرائب المفروضة عليهم، في خضم أزمة الديون التي كانت تضرب اليونان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى