- أهم الأخبارالأخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مواد غذائية على لاجئي سوريا في الأردن

نون الرياض

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية على اللاجئين السوريين في محافظة الزرقاء بالأردن، حيث بلغ عدد السلال الموزعة خلال المحطة الثانية 940 سلة غذائية تزن 27 طنًا استفاد منها 5,623 فردًا.

يأتي ذلك ضمن مشروع توزيع 24 ألف سلة غذائية على الأشقاء اللاجئين في الأردن والتي تسهم في التخفيف من معاناتهم في بيئة اللجوء.

كما تحرص المملكة من خلال المركز على تلبية احتياجات اللاجئين السوريين وذلك عبر توفير حزمة متكاملة من المواد الغذائية الأساسية لكل أسرة.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مقر المركز بالرياض، عقدًا تنفيذيًا مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس برنامج وقاية ومكافحة العدوى والتوعية بمخاطر الإيدز في إقليم السند بجمهورية باكستان، يستفيد من المشروع 22,000 فرد بشكل مباشر و 48 مليون بشكل غير مباشر.

وقد وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن المنظمة الدكتور إبراهيم الزيق.

ويهدف المشروع إلى ضمان توافر معدات ولوازم مكافحة العدوى والبنية التحتية الأساسية اللازمة لبرنامج وقاية ومكافحة انتقال العدوى، وإنشاء هيكل للبرنامج وعمل نظام على جميع المستويات الصحية للإقليم، إضافة إلى تعليم وتدريب الكادر الصحي المستهدف على سياسيات وإجراءات مكافحة العدوى.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم أن الاتفاقية تهدف للتوعية بمخاطر مرض الإيدز في إقليم السند الباكستاني، وسيتم بموجبها ابتعاث 3 خبراء من منظمة الصحة العالمية لمراجعة سياسات شراء المستهلكات ومراجعة سياسات مكافحة العدوى على مستوى مديرية الصحة و المستشفيات، وتدريب العاملين الصحيين من أطباء وكوادر صحية مساندة على السياسات والإجراءات الأساسية لمكافحة العدوى في المستشفيات والمراكز الصحية.

وشراء معدات ومستهلكات مكافحة العدوى الأساسية، فضلاً عن عمل أكثر من 4 دورات تدريبة لتدريب أكثر من 600 متدرب على مستوى إقليم السند يشمل الأطباء والكوادر الصحية.

من جهته، أفاد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور إبراهيم الزيق, أن المشروع يدعم مكافحة العدوى والتحكم فيها في إقليم السند ويتضمن ثلاث قواعد أساسية، الأولى تأسيس نظم للتحكم بالعدوى، والثانية تدريب الأطباء والعاملين في الصحة على منع العدوى، والقاعدة الثالثة التنظيم وتوفير الأجهزة والأدوية.

تأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للجهود الإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب الباكستاني.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى