- أهم الأخبارعالمي

مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة: “عودة الحياة لطبيعتها تكبد الأمريكيون معاناة وموتا لا داعي لهما”

نون ـ وكالات

يدلي كبير اختصاصي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور أنتوني فاوتشي، اليوم الثلاثاء، بشهادته أمام لجنة الصحة، في مجلس الشيوخ الأمريكي، بشأن خطورة عودة الحياة لطبيعتها في أمريكا.
وذكرت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية، إن فاوتشي قد حذر من خطورة استعادة الحياة في أمريكا، قائلا: “إذا أعيد فتح الولايات الأمريكية بسرعة كبيرة، فإن الأمريكيين سيواجهون معاناة وموتا لا داعي لهما”.
وأكد  فاوتشي، أن خطر تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19 في البلاد ما زال قائما إذا تم رفع القيود الوبائية قبل الأوان، مشددا على أن شهادته أمام اللجنة الصحية ستأتي للتأكيد على هذا التحذير.
وكتب فاوتشي، في النيويورك تايمز: “الرسالة الرئيسية التي أود أن أنقلها إلى لجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات في مجلس الشيوخ هي خطر محاولة فتح البلاد في وقت قريب جدا”.
أخبار ذات صلة:

  1. كورونا تتسبب في زيادة معدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية
  2. بوتين: روسيا تقف مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة التحديات العالمية
  3. كورونا اليوم.. الفيروس يقتل 116 في ألمانيا ويصيب 598 في الكويت
  4. كورونا تجتاح «عدن » والحكومة تستغيث بالمنظمات الدولية

ويقدم فاوتشي شهادته، اليوم، باعتباره يشغل منصب مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية والحساسية بالولايات المتحدة.
كما يقدم أعضاء فريق العمل الخاص بمواجهة كورونا في البيت الأبيض شهادتهم أمام لجنة الصحة بمجلس الشيوخ حول استجابة السلطات التنفيذية للفيروس ومراحل إعادة فتح البلاد، بحضور كل من الدكتور فاوتشي، والدكتور روبرت ريدفيلد وأعضاء آخرين.
وتنتظر وسائل الإعلام الأمريكية جلسة اليوم، وسط توقعات بأن يدلي خبراء الامراض المعدية شهادتهم بلهجة شديدة العدائية لقرارات الحكومة الامريكية، ورغبتها في استعادة الحياة الطبيعية، بالرغم من تفشي الوباء.
وتعقد لجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ جلسات استماع حول إجراءات منع انتشار الفيروس التاجي اليوم الثلاثاء، بحيث يجيب خلالها فاوتشي عن أسئلة أعضاء مجلس الشيوخ عن بعد.
يذكر أن آخر إحصائيات، لجامعة “جونز هوبكنز”، بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19)، أوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت  إصابة أكثر من 1.34 مليون حالة إصابة بالفيروس، ووفاة 80 ألفا و682 شخصا.
وتستند إحصائيات الجامعة، إلى بيانات من السلطات الفيدرالية والمحلية.
t
–  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى