الأخبار

محمد يوسف: الجيش المصري.. عز العروبة

نون     

أشاد الكاتب الصحفي الإماراتي محمد يوسف بالكفاءة القتالية والتقنية للقوات المسلحة المصرية، وما تملكه من معدات قتالية متطورة ومتقدمة تضعها في مصاف الجيوش العالمية المتقدمة واصفا إياها بـ «عز العروبة».

وأعاد يوسف نشر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، عن تنفيذ القوات البحرية المصرية تدريبا لعملية برمائية كاملة بالبحر المتوسط مستخدمة قطعا عسكرية مختلفة من ضمنها حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، وعلق عليها قائلا: «عز العروبة».

 


وكان المتحدث الرسمي لـ القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، قال أمس السبت، إن القوات البحرية نفذت عملية برمائية كاملة بإحدى مناطق البحر المتوسط وذلك باشتراك حاملة المروحيات جمال عبد الناصر ومجموعتها القتالية والتي شملت الفرقاطات طراز (جو ويند) وطراز (بيرى) ولنشات صواريخ طراز (سليمان عزت) إضافة إلى إحدى الغواصات الألمانية الحديثة طراز (209) وعدد من وحدات مكافحة الغواصات وعناصر متعددة من القوات الخاصة البحربة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن التدريب شهد اشتراك القوات الجوية والذي جاء متمثلاً في اشتراك الهليكوبتر الحديثة طراز (كاموف) وطائرات (الأباتشى) وطائرات (إف-16) إضافة إلى الطائرات طراز (شينوك) في ظل الوقاية المحققة من عناصر الدفاع الجوى واشتراك مجموعات قتالية من قوات المظلات والصاعقة إضافة إلى مجموعة قتالية خاصة من قوات المنطقة الشمالية العسكرية.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. محمد يوسف يشيد بكفاءة وقدرة الجيش المصري
  2. فيديو وصور.. البحرية المصرية تنفذ عملية برمائية كاملة في البحر المتوسط

وأوضح العقيد تامر الرفاعي أن التدريب تميز بالتنوع في أساليب القتال مع الاستخدام لجميع عناصر العملية البرمائية سواء من حيث التخطيط والتنفيذ المتقن لجميع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة والذي عكس بصورة واضحة إمكانيات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في الإشراف والقيادة والسيطرة على هذا النوع من التدريبات المعقدة على المستوى الإستراتيجي والتعبوي والتكتيكي والذي يتطلب تنسيقات على كافة المستويات.

وأشار إلى أن التدريب شهد قيام عدد من الفرقاطات وطائرات الهل طراز (SH-2G) بتنفيذ اطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات في إطار قيامها بمهامها القتالية وعملها كستائر حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغوصات.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى