اقتصاد وبنوك

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية للتطوير بين الإمارات ومصر  

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، توقيع اتفاقية تعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في مجالات تطوير العمل الحكومي.

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على تجسيد توجيهات القيادة بتعزيز أواصر التعاون والشراكة، والارتقاء بالعلاقات التاريخية المتمـيزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

جاء ذلك، خلال توقيع معاليه مذكرة تفاهم مع معالي أ.د هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، ضمن فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات التي تم تنظيمها في دبي خلال الفترة من 11 – 13 فبراير الحالي.

وقال محمد القرقاوي إن هذا التعاون يشكّل إضافة جديدة إلى سجل العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، وتترجم رؤاهما المشتركة عبر تبادل الخبرات والتجارب المهمة والتعاون الفاعل لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء المتميز والابتكار وغيرها من المجالات.

وأضاف معاليه: «القمة بما تمثله من أهمية كمنصة عالمية للمعرفة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، رسّخت موقع دولة الإمارات كمركز للتعاون الدولي في مختلف المجالات، انطلاقاً من رؤى وتوجيهات القيادة بتعزيز موقع القمة كأرضية للشراكة الدولية وتلاقي الحكومات ورواد القطاع الخاص والمؤسسات العلمية والأكاديمية لبناء مستقبل أفضل».

تعزيز القدرات والمهارات

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز التعاون بين الإمارات ومصر، وتبادل الخبرات والمعارف المشتركة في مجالات تحسين الحوكمة، وتطوير الأداء والتميز والخدمات الحكومية.

وتنصّ الاتفاقية، التي جاءت لتترجم العلاقة الوثيقة بين البلدين وسعيهما المشترك لتطوير العمل الحكومي والارتقاء بالقدرات المؤسسية، على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على تطوير أوجه التعاون في المجالات التي تشملها، وتبادل الخبرات ونقل المعارف في مجالات تعزيز القدرات في عملية تحسين الحوكمة.

كما تنصّ الاتفاقية على التعاون في تعزيز المهارات الحكومية، وتطوير الأداء، وتشجيع الابتكار ورفع مستوى، وتحقيق التميز، وتأهيل القيادات وبناء القدرات الحكومية.

نون – دبي 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى