- أهم الأخبارحوادث

محكمة ميانمار ترفض طعن صحفيي رويترز في «الأسرار الرسمية»

نون وكالات   
رفضت محكمة في ميانمار، يوم الجمعة، الطعن المقدم من صحفيي وكالة “رويترز” على الحكم بسجنهما 7 سنوات بتهمة انتهاك قانون الأسرار الرسمية.

وقالت المحكمة إن دفاع الصحفيين وا لون وكياوسوي أو، لم يقدم أدلة كافية لتبرئتهما، وفقما نقلت رويترز.

وأدين وا لون (32 عاما) و كياو سوي أو (28 عاما) في سبتمبر، في قضية أثارت تساؤلات بشأن الوضع السياسي في ميانمار، وأثار الحكم إدانة من دبلوماسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان.

وقال القاضي في المحكمة العليا، أونغ ناينغ “كانت عقوبة مناسبة”، في إشارة إلى حكم السجن الصادر ضدهما من محكمة أقل درجة، ويمكن للدفاع تقديم طعن جديد أمام المحكمة العليا ومقرها العاصمة نايبيداو.

ومن جهته قال ستيفن جيه.أدلر رئيس تحرير رويترز في بيان “حكم اليوم مثال آخر على الظلم الذي وقع على وا لون وكياو سوي أو. ما زالا خلف القضبان لسبب واحد: من يوجدون في السلطة يريدون إسكات الحقيقة”.

وتابع: “التغطية الصحفية ليست جريمة، وإلى أن تصحح ميانمار هذا الخطأ الفادح لن تكون حرية الصحافة بها متوافرة، وسيظل التزامها بدعم سيادة القانون والديمقراطية محل شك”.

وكان محامو الدفاع قد استندوا في الطعن المقدم، خلال الشهر الماضي، إلى أدلة على أن الشرطة نصبت لهما فخا إلى جانب عدم وجود دليل على ارتكاب جريمة. وقالوا لمحكمة الاستئناف إن المحكمة الأقل درجة التي نظرت القضية ألقت بمسئولية تقديم الدليل على ذلك على المتهمين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى