دوشة فنية

مبارك بن غاطي يشعل مسرح شاطئ الراحة بالمشاعر الرومنسية

خامس فرسان أمسية الليلة من شاعر المليون 8 كان الشاعر مبارك بن غاطي الذي قدم قصيدة رائعة، نالت اعجاب الجمهور وحظيت بإعجاب اللجنة التي علقت على قصيدته.

وكان أول المعلقين سلطان العميمي الذي قال: حضورك جميل والابيات عن المسابقة ومشوارك الشعري وفي اخر القصيدة ابيات عاطفية، ومقدرتك الشعرية تجلت في الأبيات العاطفية، والقصيدة فيها الكثير من الإبداع والتصوير الشعري الجميل، و لجوؤك للأنسة في عدد من الأبيات، شيء جميل وحاضر بقوة.

أما حمد السعيد فقال كنت مذهلا  يا مبارك وتمتلك ابداعاً شعرياً والاحساس حاضر بقوة ولقد عشت الاحساس في قصيدتك، وتحدثت عن المثابرة الى ان وصلت لهذه المرحلة، وانت تمتلك جزالة شعر وتبتعد عن المباشرة.

والجزء العاطفي من قصيدتك عشته برومنسية جميلة والختام جميل جدا ولا غرابة على تميزك وانت ملفت للانتباه، والمنبر يتطلب حضور وتفاعل كهذا فكان تفاعلك وهدوؤك مميزا مع هذا النص.

فيما قال د.غسان الحسن: النص لاشك جيد، لكن الموضوع تقليدي ومطروح من قبل، فالموضوع هو الحامل للقصيدة ولكل جمالياتها، وأشار الحسن إلى أن الصور  انقسمت في النص بين ما هو للشاعر وبين ماهو متداول ومستهلك من قبل، كما نوه الحسن إلى أن مطلع القصيدة كان رائعا وأكد على أن ينتمي الشاعر لنفسه وذاته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى