دوشة فنية

مبارك الرشيدي يستحضر عنترة بن شداد في شاعر المليون

الشاعر الكويتي مبارك الفعم الرشيدي، كان خامس فرسان الأمسية الثامنة من مسابقة شاعر المليون بنسختها الثامنة، التي تتواصل الآن على مسرح شاطئ الراحة في بث مباشر عبر قناتي بينونة والإمارات. حيث أطلق الشاعر الرشيدي نصه، الذي علق عليه عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي، القصيدة تنقسم إلى قسمين المسابقة ومشوارها، والمحبوبه. معددا بعض المفردات الدالة على الأماكن، منوها بأن الشاعر في النصف الأول كان يعيش مع القلق، بينما في النصف الثاني حدث نوع من الاطمئنان مع المحبوبة. وخاطبه: استطعت بالصور الشعرية أن تزينها وتجملها رغم انها تقليدية.

من جانبه علق حمد السعيد: الشاعر جزل ومبدع، وهذا الإبداع لايُستغرب منك، والحديث عن النص يطول. منوها بمدخل النص الذي يشد انتباه المتلقي، مشيدا ببعض الصور الشعرية والتوظيف الجميل بالنص. مشيرا إلى أن هناك في النص استحضاراً جميل لأبيات عنترة بن شداد. مشيدا بالختام الذي تضمنته القصيدة.

اما عضو اللجنة الدكتور غسان الحسن، فقد علق على نص الرشيدي: رغم أن الموضوع فيه تكرار لكن المنهج الذي تحدثت فيه عن مسيرتك الشعرية والمسابقة أعجبني كثيرا، خاصة فيما يتعلق بالواقعية، وهذا النص كان صادقا. معددا جملة من الصور الجميلة التي تضمنها النص.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى