الأخبارنون والقلم

مبادرة «منصة» للمواهب الشابة في الإمارات تدخل عامها الثالث وتخطط لأول أمسية في مصر

نون: الإمارات – محمود علام

يخطط اثنان من شباب مصر المقيمين  في دولة  الإمارات لتنظيم أول أمسية في العاصمة المصرية القاهرة ضمن برنامج العام الثالث لمبادرة  « منصة »التي أطلقاها عام 2017 في دولة الإمارات بهدف دعم المواهب لدى الشباب من كافة الجنسيات العربية والأجنبية التي تعيش في الإمارات.

بهاء علام

وتأسست منصة على أيدي الشاعر الشاب بهاء علام وشقيقته الإعلامية ابتهال اللذين نجحا في استقطاب أصحاب المواهب في أمسيات تجمع بين الأدب والشعر والعزف الموسيقي والغناء والأداء المسرحي من العناصر الشابة المقيمة في دولة الإمارات.

ابتهال علام

وحول مشروع «منصة» تحدث المؤسسان فقال بهاء علام : في البداية اطرح السؤال الذي يطرحه الكثيرون علي وهو : لماذا منصة ؟

وهو ما أجيب عنه دائما بقولي :لان اكبر حاجز يواجه صاحب الموهبة هو الوقوف أمام جمهور حقيقي كما أن الحاجز الآخر هو استعلاء المحترفين من المواهب على الهواة مما يساهم بشكل كبير في انطوائهم و دفن مواهبهم خوفا من النقد الهدام تحت شعورهم بان ما يقدمونه لا يرقى للمستوى المطلوب ، فلا يحصلون على تشجيع لتلك الموهبة ولا مساعدة على صقلها.

وأضاف بهاء علام : من هنا كانت بداية تنفيذ  الفكرة عام 2017 بمجموعة من الهواة و جمهور من المهتمين ليساعد ذلك على كسر أول الحواجز ، وهو ما تحقق فعليا مع استمرار اللقاءات والأمسيات التي جعلت من «منصة»  مجالا مفتوحا  للصداقة مع الكلمة والإبداع و البشر بروح من المحبة هي القاسم المشترك الأعظم الذي يجمع كل فرد فيها منذ  بدأناها بذرة صغيرة أصبحت شجرة، ونحلم بأن تصبح بستانا يحصد الجميع ثماره.

ومن جهتها قالت معدة ومقدمة البرامج الإعلامية الشابة ابتهال علام : إن «منصة» هي مساحة لشحن الطاقات و صقل الإبداعات و كسر كل الحواجز والعقبات عبر تجمعات شهرية للمواهب في شكل غير رسمي يساعد الأفراد على تقديم مواهبهم على منصة أمام جمهور مهتم وواع بالإضافة إلى أن المناخ العام يشجع الإبداع و التعلم و الاستفادة من خلال التواصل بين الجمهور  و المواهب  معا في جو عائلي محبب تسوده  الطاقة الايجابية المحفزة على الإبداع والتميز .

وحول مشوار «منصة» يقول الشاعر بهاء علام : لقد نظمنا منذ إطلاق المنصة. وحتى اليوم  ١٨ أمسية وقريباً سننظم  أمسيتين أو ثلاث كل شهر منها واحدة أساسية و الباقي أمسيات خاصة كما  نخطط حاليا لإطلاق  منصة للأطفال.

ويختتم حديثه بالقول : نحن نعد منذ فترة لأمسية خاصة للمنصة في مصر أم الدنيا ضمن خطة التوسع عربيا في حدود الإمكانيات المتاحة، كما أن الخطوة المقبلة لدينا هنا في الإمارات هي تنظيم  أمسية في الصحراء علاوة على أفكار جديدة لإثراء الساحة بأنشطة مبتكرة ومستحدثة تحقق أهداف الشباب الموهوبين في كل المجالات.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى