نون لايت

مبادرة «تصديق» لبلدية عجمان تفوز بجائزة المدينة الذكية في الامارات

حصدت مبادرة «تصديق» التي اطلقتها دائرة البلدية والتخطيط في امارة عجمان جائزة المدينة الذكية IDC MEA Smart City Awards لأفضل مشروع حكومي في تطبيق تكنولوجيا المعلومات لعام 2018 على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة وهي المبادرة التي استهدفت منها الدائرة توفير خدمات رائدة في مجال تصديق العقود الإيجاري وإدارة العلاقة بين المتعاملين من مؤجرين ومستأجرين ومكاتب عقارية.

ويقدم المشروع 22 خدمة رئيسية وفرعية تسعى من خلاها الدائرة الى تسهيل الإجراءات على المتعاملين في زمن قياسي مما يساهم في اسعادهم وتوفير الوقت الجهد عليهم.

وحول الفوز بالجائزة أكد سعادة عبر الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تسطر إنجازاً جديداً يضاف لسجلها الحافل بالنجاح حيث يبرهن هذا التفوق على ريادة الدائرة في مجال التحول الرقمي والذكي، والذي يأتي ضمن رؤية مدينة عجمان 2021 وتوجيهات سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة في تعزيز الابتكار والاستدامة بما يحقق سعادة المتعاملين.

وأوضح أن الدائرة تخطو خطوات ثابتة وسريعة في مضمار التحول الرقمي والذكاء الصناعي والذي يضعها في موقع تنافسي على مستوى الدولة والشرق الأوسط، من خلال خارطة طريق واضحة المعالم تخدم جعل مدينة عجمان مدينة ذكية.

وخلال تسلمه للجائزة أوضح سعادة  يوسف الشيبة مستشار سمو رئيس دائرة البلدية والتخطيط للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ورئيس فريق العمل في المشروع،  أن فوز الدائرة بهذه الجائزة الرائدة يعتبر أحد أهم نتائج حرصها على توفير واستخدام أحدث التقنيات والبرامج على مستوى العالم لخدمة عملياتها والارتقاء بخدماتها بما يلبي تطلعات المتعاملين ويعزز القيم المضافة لها.

واضاف: إن الدائرة استثمرت في مجال تطوير البنية التحتية التكنولوجية بحيث تضاهي أحدث المستويات العالمية في هذا المجال، كما طورت من أساليب ادارتها لهذه المشاريع وتطوير عملياتها بما يتواكب مع المعايير العالمية في إدارة المشاريع التقنية.

وأشاد الشيبة بفريق عمل إدارة تطوير الخدمات الذكية الذي يعمل وفق منظومة متكاملة من المواصفات والمقاييس العالمية التي تؤهله لتقديم أفكار وابتكارات تهدف الي توفير خدمات الدائرة بكفاءة وفعالية أكبر، إلى جانب تبني إطار عمل الحوكمة الذكي والرقمي لمتابعة وإدارة المبادرات والمشاريع التقنية التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة.

وبهذا الفوز تكون  إدارة تطوير الخدمات الذكية في دائرة البلدية والتخطيط في حكومة عجمان قد استطاعت الفوز بالجائزة ضمن منافسة قوية على مستوى قطاعات الدولة بعد أن نافست في هذه الجائزة ضمن ثلاث جوائز مستقلة لثلاثة مستويات من المدن بناءً على التعداد السكاني ونطاق المشاكل التي تواجهها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى