- أهم الأخبارعالمي

مباحثات روسية إيرانية بشأن البرنامج النووي

نونوكالات                            

أخبار ذات صلة
اجرى نائب وزير الخارجية، سيرجي ريابكوف، مباحثات مع السفير الإيراني في موسكو، مهدي سنائي، خطة العمل الشاملة للبرنامج النووي الإيراني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان لها بشأن اللقاء، اليوم الثلاثاء: “جرى تبادل للآراء حيال القضايا الحيوية للأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة للبرنامج النووي الإيراني”​​​.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده بأن إيران لم تتخط حتى اليوم المعايير المسموح بها وفقا للاتفاق النووي.

وعلق  على التصريح الأخير للناطق باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، قائلاً : “هذا لا يتعارض مع الالتزامات (إيران بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة)”.

وأاشار : “وفقا لخطة العمل الشاملة المشتركة يحق لإيران تخصيب اليورانيوم بكمية 300 كيلوغرام، والماء الثقيل بحجم 130 طنا. حتى أولئك الذين ينتقدون سياسة طهران لسبب ما، غير قادرين على تقديم أي ادعاءات، وما يميز هذا الوضع أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تتحدث علنا عن هذا الموضوع، لأنها لا ترى أي شيء جديدا، ولا توجد هناك أي انحرافات حتى الآن”.

ونوه  إلى أن “الإيرانيين يتحلون بمسؤولية كبيرة في الوفاء بالتزاماتهم، ويرجع الفضل أساسا لهم في أن الاتفاق ما زال قائما”، مذكرا أن الاتفاق النووي مع إيران يتكون من شقين، الشق الأول يتعلق بالبرنامج النووي نفسه، والشق الثاني يخص القضايا الاقتصادية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى