- أهم الأخباراخترنا لكدنيا ودين

ما بين الهجوم والاعتذار.. أسما شريف منير وجها لوجه مع محبي الشعراوي

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
 شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما ناريا، خلال الساعات القليلة الماضية، ضد الإعلامية المصرية، أسما شريف منير، بعد هجومها على الشيخ الجليل الراحل محمد متولي الشعراوي، ووصفها له بـ«التطرف».

وبدأت القصة حين نشرت أسما شريف منير منشورا عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة «صباح الخير عايزة اخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير معنديش ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوى يا خالطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده؟».

ورد أحد متابعيها من الأصدقاء على منشورها موجهًا إليها نصيحة بمشاهدة فيديوهات دروس الشيخ الشعراوي للاستفادة من علمه، وهو ما ردت عليه الإعلامية قائلة «طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدى الله يرحمه، ومكنتش فاهمة كل حاجة، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلًا ما عرفتش استوعبه، حقيقي استغربت، هدور لك على الفيديوهات إلى خلتنى أبطل أشوفوا».

واقترح الكثير من متابعيها عليها تحميل دروس الشيخ محمد متولي الشعراوي باعتباره إمام الدعاة ورمز الاعتدال لتفاجئ أسما شريف منير جمهورها بوصفه بالتطرف.

وانهالت التعليقات الغاضبة ضد أسما شريف منير، وتصدر اسمها قائمة الأكثر تداولا «تريند» عبر تويتر، وجاءت تعليقات النشطاء كالأتي:


وعقب حملة الهجوم التي شهدتها أسما شريف منير وقبل أن تقرر إغلاق حسابها الشخصي على  «فيسبوك» اعتذرت قائلة: «حصل بينى وبين شخص حوار أسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله وحساه، اتفهم كلامى على أنى انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوى، أنا بتكلم من غير ما بحسب كلامي وأنا مقصدش بأى حال من الأحوال إني أغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده، انا مش بقيم فضيلة الإمام، أنا عموما عمرى ما أحب أغلط في حد».

وتابعت أسما قائلة: «أنا بعتذر جدا جدا عشان لم أستطيع أن أحسن التعبير واختيار الكلمات الصحيحة وده يمكن عشان لسه بتعلم وده عن عدم إدراك، أنا لسه بتكلم على طبيعتي زي اول يوم قررت اني اظهر على السوشيال ميديا، بس دلوقتي لازم اخد بالي من كل كلمة بقولها عشان كل حاجه بتتحسب عليا وده جديد عليا، وكل مافي الموضوع اني كنت بدور عن مرجع دينى ودروس دينية عشان أفهم بشكل مبسط».

وأضافت أسما شريف منير: «عشان افهمه كنت محتاجه حاجه تناسب استيعابي، والشيخ الشعراوى أعمق من قدراتى لأني في حاجات فعلًا مفهمتهاش، وانا مبتدئة بحاول أتعلم وأقرب أكتر من ربنا، وعموما انا بعتذر فعلا عن ذلت لساني وكلمتى.. وحقيقي انى اكن للشيخ الشعراوى كل احترام وتقدير رحمه الله وجزاه كل خير… وربنا عالم نيتي ايه».

وتجاهل الفنان شريف منير، أزمة ابنته أسما، التي أثارتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعدما وصفت الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي بـ المتطرف.

ولم يعلق شريف منير، حتى الآن، عبر أي من حساباته الرسمية على السوشيال ميديا على أزمة ابنته أسما، التي قامت بالاعتذار مؤخرًا على إساءتها للشيخ الشعراوي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى