- أهم الأخبارعالمي

ماي تكشف عن نصيحة ترامب بشأن «البريكست»

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصحها بمقاضاة الاتحاد الأوروبي بدلا من التفاوض معه.

وأضافت ماي، خلال تصريحاتها مع برنامج “أندرو مار شو” الشهير، أن ترامب “قال لي أنني يجب أن أقاضيهم بدلا من خوض المفاوضات”.

وتابعت أن الرئيس الأمريكي قال لها “لا تنسحبي من المفاوضات..وقتها ستصبحين عالقة”.

وحذرت رئيسة الوزراء البريطانية أعضاء حزب المحافظين، المنتمية إليه، من إمكانية عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق إذا “قوّضوا مخططها للخروج من التكتل”.

وتخوض رئيسة وزراء بريطانيا مفاوضات في غاية الصعوبة مع الاتحاد الأوروبي بشأن التوصل لاتفاق على شروط الخروج من التكتل وسط معارضة بعض أعضاء حزب المحافظين على نهجها في التفاوض والشروط التي طرحتها.

وتحاول ماي دفع خطتها للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من التكتل، في الوقت الذي تتعامل فيه مع استقالات مسؤولين بارزين في حكومتها وانتقادات من الرئيس الأميركي .

يشار إلى أن ترامب وصل إلى بريطانيا الخميس الماضي في زيارة هدفت لتعميق التعاون التجاري بين البلدين قبل أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى فنلندا تمهيدا للقمة الثنائية التي ستجمعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا الإثنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى