- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

مؤرخ رئاسي أمريكي: ترامب في ورطة عميقة

صرح المؤرخ الرئاسي الأمريكي دوغلاس برينكلي، اليوم السبت، أن أعمال الشغب في مبنى الكونجرس ستؤثر على إرث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مدى سنوات، بمجرد مغادرته منصبه، وقال إن الرئيس أعاد هذه التيارات وتمكن من الفوز في العام 2016 رغم خسارته بـ 3 ملايين صوت أمام هيلاري كلينتون، إذ سيرتبط اسمه بالكراهية.

وأضاف برينكلي: أن ترامب أعاد الشعبوية والحركات اليمينية التي كانت موجودة بأمريكا في التسعينات. عندما وقع تفجير في مدينة أوكلاهوما في فترة رئاسة بيل كلينتون وتم إخمادها، وفقًا لـ « CNN ».

وتابع برينكلي لكن عندما تكون لديك كل تلك القوة التي كانت لديه وتفقدها وبعد ذلك تواجه كل الدعاوى القضائية التي ستخرج للعلن فأنت في ورطة عميقة، ولن أتفاجأ إذا تمت إزالة اسم ترامب في السنوات المقبلة من مبانيه في نيويورك لأنه سينظر إليها اسمه بالذات على أنها نوع من عبارات الكراهية، واعتبر المؤرخ أن هذا القدر من مدى سوء الأمور سببه ما فعله ترامب في السادس من يناير 2021، عندما دعا مناصريه إلى الاحتجاج وما تلاه من اقتحام لمبنى الكونجرس.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. عائلة ترامب تتابع اقتحام الكونجرس على أنغام البوب

  2. ميركل: مشاهد الكونجرس المزعجة أحزنتني وترامب المسؤول عنها

وفي وقت سابق قالت صحيفة واشنطن بوست، الجمعة، إن شرطة الكابيتول، كانت تعلم قبل ثلاثة أيام من أعمال الشغب، وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي في فرجينيا، قبل يوم من أعمال الشغب، بتحذير الزملاء في واشنطن من وجود خطط لدى بعض المواطنين، لارتكاب أعمال عنف في 6 يناير في العاصمة، عندما سيُصادق الكونجرس على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وقد ألقت السلطات الأمريكية القبض على أحد مُثيري الشغب في أحداث الهجوم على الكونجرس. والذي كان يحمل علم الكونفدرالية، ويُدعى الرجل، كيفن سيفريد من ولاية من ديلاوير.

وقد تبرأ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته  من أحداث الشغب التي شهدها الكونجرس. بعدما اقتحم عشرات من أنصاره المبنى ودخلوا في مناوشات مع الشرطة، مما أسفر عن 5 قتلى وعشرات المصابين، وأيد مجلس النواب الأمريكي عزل ترامب، بعد جلسة التصويت لتتم إحالة ملف محاكمة ترامب السياسية وعزله إلى مجلس الشيوخ. ما يعني إمكانية اتخاذ قرار نهائي بعد انتهاء ولاية ترامب بالفعل.

 نون وكالات

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى