سوشيال ميديا

ليبرمان يمنع بث أغاني شاعر إسرائيلي أهدى قصيدة إلى عهد التميمي

أمر وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اذاعة الجيش الاسرائيلي بمنع بث اغاني شاعر اسرائيلي معروف بعدما كتب قصيدة قارن فيها الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) التي تحاكم حاليا في محكمة عسكرية، بكل من جان دارك وآن فرانك.

وتخضع التميمي حاليا لمحاكمة عسكرية، بعدما ظهرت في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تضرب جنديين اسرائيليين، قرب بيتها في الضفة الغربية المحتلة. وتحولت الى ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها، منذ كانت طفلة، في المواجهات ضد القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها، يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة. ووجهت اليها النيابة العسكرية الاسرائيلية 12 تهمة اوائل الشهر الجاري.

شاعر إسرائيليّ أهدى قصيدة إلى عهد التميمي… أمر وزير الدفاع الاسرائيلي #افيغدور_ليبرمان اذاعة الجيش الاسرائيلي بمنع بث اغاني شاعر اسرائيلي معروف بعدما كتب قصيدة قارن فيها الفتاة الفلسطينية #عهد_التميمي (16 عاما) التي تحاكم حاليا في محكمة عسكرية، بكل من جان دارك وآن فرانك. وتخضع التميمي حاليا لمحاكمة عسكرية، بعدما ظهرت في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تضرب جنديين اسرائيليين، قرب بيتها في الضفة الغربية المحتلة. وتحولت ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها، منذ كانت طفلة، في المواجهات ضد القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها، يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة. ووجهت اليها النيابة العسكرية الاسرائيلية 12 تهمة اوائل الشهر الجاري. واهدى اليها الشاعر والكاتب الاسرائيلي اليساري المعروف #يوناتان_جيفين، قصيدة على صفحته على موقع “انستغرام”. وكتب الاثنين: “ارتكبت فتاة جميلة تبلغ 17 عاما امرا فظيعا. وعندما دهم جندي اسرائيلي فخور منزلها مجددا، صفعته. وفي تلك الصفعة، كان هناك 50 عاما من الاحتلال والاذلال”. وتوجه اليها قائلا: “في اليوم الذي ستتم رواية قصة هذا الصراع، ستكونين انت، عهد التميمي، حمراء الشعر مثل داوود الذي صفع جالوت، على الصفحة نفسها مع جان دارك، وهانا سينش، وآن فرانك #free_ahed #ahed_friend الله ينصرك يا عهد على عدوك و يخرجك من سجنك . يوم محاكمة عهد 1/31 لا تنسوها من دعائكم

A post shared by عهد التميمي (@ahed_altamiami_lover) on

واهدى اليها الشاعر والكاتب الاسرائيلي اليساري المعروف يوناتان جيفين، قصيدة على صفحته على موقع «انستجرام». وكتب الاثنين: «ارتكبت فتاة جميلة تبلغ 17 عاما امرا فظيعا. وعندما داهم جندي اسرائيلي فخور منزلها مجددا، صفعته. وفي تلك الصفعة، كان هناك 50 عاما من الاحتلال والاذلال».

وتوجه اليها قائلا: «في اليوم الذي ستتم رواية قصة هذا الصراع، ستكونين انت، عهد التميمي، حمراء الشعر مثل داوود الذي صفع جالوت، على الصفحة نفسها مع جان دارك، وهانا سينش، وآن فرانك».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى