نون لايت

لوحة العشاء الأخير تتسبب فى إيقاف إعلاميين فى الأردن

نون وكالات

أصدر المدعي العام في عمّان، قرارا اليوم الاثنين، بتوقيف ناشر ومحررة في أحد المواقع الإخبارية الأردنية، على خلفية نشر صورة اعتبرت “مسيئة” للمسيح، وأثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وقالت وكالة “فرانس برس”، إن المدعي العام أمر بتوقيف الإعلاميين محمد الوكيل ناشر موقع الوكيل الإخباري ومحررة بالموقع، “أسبوعا على ذمة التحقيق”، وذاك بتهمة “إثارة النعرات الطائفية التي تتراوح عقوبتها في حال الإدانة إلى السجن ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات”، بحسب المصدر.

ونشر موقع “الوكيل الإخباري” قبل أيام على صفحته لوحة العشاء الأخير للفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي، تم التلاعب فيها بحيث يظهر الشيف التركي نصرت غوكشيه يقف خلف المسيح وهو يؤدي حركته الشهيرة برش الملح على العشاء المقدم أمامه، وتظهر في الصورة أيضا قدم أحد تلامذته وقد وشم على ساقه صورة لوجه المسيح.

ويذكر أن للوحة العشاء الأخير رمزية مقدسة في المسيحية، فهي ترمز إلى عملية فداء المسيح للبشر عبر بذل جسده ودمه على الصليب للخلاص، وقدم المسيح على العشاء الأخير مع تلاميذه الخبز (الذي رمز إلى جسده) والخمر (الذي رمز إلى دمه).

وماكان من الوكيل، الذي يقدم برامج لعدة محطات إذاعية، إلا أن رفع الصورة وقدم اعتذارا مسجلا عن الصورة المنشورة، مشيرا إلى أن إحدى المحررات المتدربات وقعت في “خطأ” غير مقصود عبر نشر هذه الصورة، وذلك قبل استدعائه من قبل وحدة “الجرائم الإلكترونية” في الأمن العام.

وجدير بالذكر أن المسيحيين يشكلون حوالى 6 بالمائة من سكان الأردن، البالغ عددهم حوالى 6.6 مليون نسمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى