- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

لندن تلغي ترخيص أوبر للمرة الثانية خلال عامين

نون –  رويترز  

ألغت السلطات البريطانية، اليوم الاثنين، ترخيص أوبر لخدمة تطبيقات حجز سيارات الأجرة، في العاصمة لندن، للمرة الثانية خلال عامين.

جاء تجريد أوبر من الترخيص بعد اكتشاف الهيئة المنظمة لعمل الشركة «سلسلة من الإخفاقات» المتعلقة بالسلامة والأمن.

وقالت هيئة النقل في لندن إن تعديلا في أنظمة أوبر سمح لسائقين غير مصرح لهم بتحميل صورهم على حسابات سائقين آخرين، وهو ما يعني أن بإمكانهم اصطحاب ركاب بحسابات سائقين آخرين جرى طلبهم، مضيفة، أن هذا حدث فيما لا يقل عن 14 ألف رحلة.

أخبار ذات صلة:

  1. دعوات جديدة لمقاطعة «أوبر» بعد تجاهل الشركة لحادثة تحرش بموظفة
  2. أوبر تحقق خسائر تصل 5مليار دولار
  3. رسميا.. استقالة «جيف جونز» رئيس شركة أوبر
  4. «أوبر» تطلق بطاقة ائتمان جديدة خاصة بها بالتعاون مع Barclays وVisa

وردت أوبر على الفور بأنها ستطعن على قرار سحب ترخيصها، وسيتضمن ذلك على الأرجح قرارا من محكمة قد يستغرق عدة أشهر، ورغم انتهاء ترخيص أوبر  اليوم الاثنين، فإن نحو 45 ألفا من سائقيها سيواصلون العمل في لندن.

وهبطت أسهم أوبر المدرجة في بورصة فرانكفورت بنسبة 2.3 بالمئة بحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش.

وقالت هيئة النقل «حددنا سلسلة من الإخفاقات التي ارتكبتها الشركة منها انتهاكات عدة عرضت الركاب وسلامتهم للخطر»، مضيفة «رغم معالجة بعض هذه المشكلات، لا تثق الهيئة في عدم حدوث مشكلات مماثلة مجددا في المستقبل، وهو ما جعلها تخلُص أن الشركة ليست صالحة (للعمل) أو مناسبة في الوقت الحالي».

وأوبر وهيئة النقل في لندن على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلبا بتجديد ترخيص أوبر عام 2017 بسبب نهج أوبر المتعلق بالإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة وفحص الخلفيات الجنائية للسائقين.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى