- أهم الأخبارنجوم وملاعب

للمرة الرابعة.. تركي آل الشيخ يتراجع عن بيع بيراميدز

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
 أعلن نادي بيراميدز في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في بيان مفاجئ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» عودة تركي آل الشيخ لرئاسة النادي من جديد بعد أقل من 48 ساعة منذ قرار تصفية استثماراته في مصر.

وأفاد البيان أن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية قرر العدول عن قراره في ظل مطالبة لاعبي ومسئولي بيراميدز باستمراره بعدما سبق وأن أعلن عن انتقال ملكيته ظهر يوم الجمعة الماضي إلى الإماراتي سالم سعيد الشامسي.


موقف تركي آل الشيخ ليس الأول بل سبق وأن أعلن في وقت سابق عن رغبته في بيع النادي الوليد هذا الموسم.

ففي سبتمبر الماضي اتخذ تركي آل الشيخ قرارًا نهائيًا بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وقال مدحت شلبي خلال برنامجه «مساء بيراميدز» عبر قناة «بيراميدز» الرسمية، إنه قرر الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر نهائيًا.

وكتب آل الشيخ وقتها عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» :«أفكر جديًا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية … ليه الصداع؟».

جاء قرار انسحاب آل الشيخ على خلفية هجوم جماهير الأهلي خلال مباراة حوريا كوناكري الغيني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي أكتوبر الماضي، عاد آل الشيخ رئيس هيئة الرياضية السعودية السابق، ليعلن أنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز.

المستثمر السعودي قال في تصريحات عبر شاشة «العربية» السعودية خلال فترة علاجه بأمريكا :«لا أريد أن أتحدث عن التفاصيل ولكني مستاء من الذي حدث.. قراري نهائي والله والملك وولي العهد وحدهم فقط يجعلوني أعدل عنه».

https://www.youtube.com/watch?v=cwdIA7LybKs

في يناير الماضي أعلن تركي آل الشيخ عن وصول عرض مغري من جانب مستثمر إماراتي لبيع النادي، مشيرًا إلى أنه حدد 8 يناير للإعلان عن موقفه من بيع النادي.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بدأنا مع بعض ونبقى مع بعض.. لن أبيع».

وأرفق تركي آل الشيخ بالتغريدة مقطع فيديو يتحدث فيه لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري وحسام البدري رئيس النادي عن ضرورة بدء المشوار معا واستكماله معا.

وفي صباح الجمعة 22 فبرايرالجاري، ألمح تركي آل الشيخ إلى تصفية وتجميد أعماله في مصر على إثر أزمته مع الإعلامي السياسي أسامة كمال، حيث وجه تحية خاصة لكل من تعامل معهم في مصر، قبل أن يعلن بيراميدز نقل ملكيته للمستثمر الإماراتي.

وكان أسامة كمال تسائل خلال برنامجه «مساء  dmc»، المذاع عبر فضائية«  dmc»، مساء الخميس الماضي، عن الهدف من استبدال مباراة في الدوري المصري بمباراة في الكأس، قائلا: «ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية، هل حتى يدخل ناد آخر المسابقة بدلا منه؟».

وأضاف: «اللعب بقى على المكشوف، لكن ما يحدث فج وعيب.. كفاية كسرة النفس»، متابعًا: «هل شرط الاستثمار الأجنبي في الكرة المصرية أن نادي المستثمر الأجنبي يحصل على لقب الدوري؟».

وشارك تركي آل الشيخ الفيديو عبر صفحته على فيسبوك، وعلق عليه قائلا: «معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسرة لحد!».

وكان اتحاد الكرة أجرى عدة تعديلات الفترة الماضية على مباريات الدوري، كان أهمها استبدال مباراة بيراميدز والأهلي في الدوري لتكون مباراة دور الـ16 بين الفريقين في بطولة كأس مصر يوم الخميس الموافق 28 فبراير المقبل.

ويتمسك الأهلي بإقامة مباراته مع بيراميدز في بطولة الدوري يوم الخميس المقبل، وفقا للجدول الذي أصدره اتحاد الكرة الشهر الماضي، وذلك قبل أن يستجيب الاتحاد لطلب بيراميدز بعدم خوض المباراة في الدوري، واستبدالها بلقاء الكأس، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، لاسيما وأن الأهلي أحد الفرق المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى