- أهم الأخبارنون لايت

للمرة الأولي.. التفاصيل الدقيقة حول مقتل على عبد الله صالح

 نون القاهرة  

نظم المنتدى الثقافي المصري، برئاسة السفير أحمد الغمراوي، حفل توقيع كتاب «اليمن…عودة الأبناء» حول الساعات الأخيرة في حياة الرئيس على عبد الله صالح لمؤلفة الدكتور أحمد عبد الله الصوفي.

وناقش الكتاب شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية ورئيس الاتحاد العربي والأمين العام للاتحاد الإفريقي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، والدكتور هاني الصلوي رئيس مؤسسة أروقة، والدكتور مسعد عويس، مدير مؤسسة عويس للدراسات والبحوث، وبحضور نخبة من الشخصيات اليمنية البارزة وعدد من شباب الجالية اليمنية بالقاهرة .

علاف الكتاب

وبدأت المناقشة بعرض الدكتور  هاني الصلوي، الذي أكد أن الصوفي تناول في كتابة التفاصيل الدقيقة حول مقتل الرئيس على عبد الله صالح والتي تروى لأول مرة مما يعطى للكتاب أهمية قصوى وترشحه للاهتمام الشديد من قبل الدوائر العربية المختلفة .

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يفكون شفرة الاتصالات السرية لعلي عبد الله صالح
  2. فيديو..تعرف على رأي علي عبد الله صالح في هادي
  3. اليمن.. الكشف عن مكان دفن علي عبد الله صالح

ومن جانبه أكد شريف جاد، أن الكتاب يأتي في إطار أدب السجون ليقدم بذلك الدكتور أحمد الصوفي، إضافة إلى الكتاب العرب الذين أبدعوا في هذا المجال كما فعل في مصر الدكتور رفعت السعيد، ومصطفى طيبه، في كتاباتهم عن المعتقلين السياسيين في الستينيات، مشيرا إلى أن اليمن استطاعت بالتعاون مع الاتحاد السوفيتي في إعداد الآلاف من الكوادر الجامعية في كافة التخصصات في واحدة من أكبر المشروعات العربية في التنمية، وجاءت الحرب الأهلية لتدمر هذا المشروع حيث قتل العديد من هذه الكوادر.

وأشار جاد إلى أن مشهد مقتل الرئيس على عبد الله صالح كان مؤذيا للملايين بعد انجازات 33 عاما وكانت المفارقة في اعتقال مؤلف الكتاب 33 يوما ساهمت في توفير المادة النادرة لخروج هذا الكتاب للنور .

وختم جاد كلمته بالثقة في الشعب اليمني صاحب الحضارة والتاريخ في تخطى الأزمة الراهنة وعودة اليمن السعيد.

عقب حفل التوقيع

ومن جانبه أشار الدكتور مسعد عويس إلى أهمية استغلال المرصد التحليلي للتواصل بين الشباب بين البلدين اليمني والمصري لإقامة جسور التعاون بين البلدين استنادا للجذور التاريخية بين الشعبين في حين علق الإعلامي محمد شنيف الآمال علي إنهاء الأزمة اليمنية بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما ساندت مصر في نجاح ثورة سبتمبر وإنهاء حكم الإمام تستطيع مصر بقيادة الرئيس السيسي إنهاء الصراع اليمني،

وأكد الشيخ عبد الواحد الدعام، أحد كبار الجالية اليمنية على اعتزاز اليمنيين بموقف الحكومة المصرية لاحتضان الجالية اليمنية الكبيرة مما يعكس عمق العلاقات التاريخية .

وفي الختام قدم الدكتور أحمد الصوفي  الشكر لمصر حكومة وشعبا لتوفير الأمان لليمنيين .

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى