اقتصاد وبنوك

لجنة عجمان للتنمية الاقتصادية تؤكد أهمية توفير المحفزات لمجتمع الأعمال

 نون عجمان – محمود علام    

أوصت اللجنة  الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي في إمارة  عجمان في اجتماع عقدته اليوم  بضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة وتوافر محفزات فعالة تواكب تطلعات مجتمع الأعمال وتعزز من استشراف المستقبل لضمان نمو واستدامة مختلف المجالات الاقتصادية.

وبحثت اللجنة برئاسة عبدالله المويجعي سبل سير العمل وأهم المشاريع الاقتصادية في الإمارة وآخر المستجدات بأعمال اللجنة، والاطلاع على أفضل الممارسات الاقتصادية.

وتناول الاجتماع ضرورة تهيئة المناخ الجاذب لشباب الأعمال وتحفيزهم على البدء بالمشاريع الخاصة من خلال التسهيلات الممكنة والتوجيه المناسب للمشاريع الناجحة و دراسات الجدوى التي تمكنهم من تنفيذ مشاريع بنسب نجاح عالية.

وخلال الاجتماع استعرضت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أخر التطورات في تحديد القطاعات الاقتصادية المستهدفة وذات الأولوية والفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار الأجنبي ومنها قطاع الزراعة وقطاع الصناعة وقطاع الخدمات، وشروطها من « استخدام التكنولوجيا وتوافقها مع رؤية الإمارات والمساهمة في البحث والتطوير وتعزيز الإنتاجية والنمو وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد ورفع نسبة الابتكار وتوافق الاعتبارات البيئة والسلامة العامة وقدرتها على فتح الأسواق التصديرية وتوفر فرص عمل للكوادر الوطنية وغيرها من الشروط»، وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة ضمان استمرارية التجار ورجال الأعمال الإمارتين في مختلف القطاعات الذين يساهمون فيها وتهيئة عوامل الجذب والتحفيز لهم.

كما قدمت غرفة تجارة وصناعة عجمان عرضا تضمن مخرجات الخلوة الحكومية لإمارة عجمان ورصد أهم التحديات التي يواجهها القطاع الاقتصادي، حيث أوصت اللجنة على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة وتوافر محفزات فعالة تواكب تطلعات مجتمع الأعمال وتعزز من استشراف المستقبل لضمان نمو واستدامة مختلف المجالات الاقتصادية.

وتم. خلال الاجتماع استعراض جهود شركة «انفيروسرف» في تعزيز شراكتها مع كافة الجهات الحكومية كشركة رائدة في إعادة التدوير، ودور الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية والحفاظ على الموارد وتقليل الأضرار بالبيئة والمساهمة بشكل مباشر في دعم القطاع الاقتصادي ككل  حيث اطلع الحضور على مراحل إنتاج الشركة والموارد التي توفرها من معادن ومواد بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام.

وأوصى الحضور بضرورة بحث التعاون وتبادل الخبرات بين شركة «انفيروسرف» مع الجهات المعنية في إمارة عجمان لتحقيق الاستفادة القصوى من إعادة التدوير والذي بدوره يساهم في تحقيق الاقتصاد الأخضر أحد محاور رؤية عجمان.

وتضم الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة عبد الله المويجعي رئيس غرفة تجارة عجمان كلا من : الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وعلي عيسى النعيمي وصالح الجزيري وسالم السويدي وفاطمة سالم، وخولة الياسي مقرر اللجنة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى