- أهم الأخبارالأخبار

لبنان.. المحتجون يحاصرون مبان حكومية في بيروت

نون وكالات   

حاصر متظاهرون لبنانيون، اليوم الجمعة، عدة مقار مالية حكومية في العاصمة بيروت، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية في البلاد، وسط مطالب البعض بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ووفقا لوسائل إلام محلية عمد المحتجون منذ السادسة صباحا إلى إقفال جميع مداخل مبنى (الضريبة) ومنعوا الموظفين من الدخول إليه، معتبرين أن هذا المبنى الذي فرض الضريبة على القيمة المضافة هو من بؤر الفساد في مؤسسات الدولة، وسط محاولات من القوات الأمنية لفتح مداخل المبنى وفض التظاهرة.

أخبار ذات صلة:

  1. قطع الطرق بلبنان يقسم المحتجين إلى قسمين
  2. لبنان: اشتباكات بين محتجين ومؤيدين لحركتي حزب الله وأمل ببيروت
  3. لبنان ينتفض.. المتظاهرون يواصلون احتجاجهم ويغلقون الطرق في بيروت
  4. لبنان ينتفض.. الاحتجاجات وقطع الطرقات مازالت مستمرة

وفي زحلة بمحافظة البقاع، تظاهر عدد من المحتجين أمام المصرف المركزي، تنديدا بـ«سياساته تجاه الصرافين والتلاعب بالدولار»، بحسب المتظاهرين.

كما احتشد عدد من المتظاهرين أمام سفارة الاتحاد الأوروبي مطالبين بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في حين رفع متظاهرون آخرون معارضون لذلك شعارات تحت عنوان «رفض العنصرية».

وكانت نقابة أصحاب محطات الوقود في لبنان أعلنت الخميس، الدخول في إضراب مفتوح، «نتيجة حجم الخسائر المتمادية التي لحقت بالقطاع، وعدم التزام مصرف لبنان والشركات المستوردة للمشتقات النفطية بما تم الاتفاق عليه».

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي تظاهرات غير مسبوقة بدأت على خلفية مطالب معيشية، ويتمسك المحتجون بمطلب رحيل الطبقة السياسية اللبنانية الحالية بلا استثناء، لاتهامها بالفساد ونهب الأموال العامة.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى