- أهم الأخبارالأخبار

لافروف يطالب بوقف الاحتلال الامريكي على مخيم الركبان بسوريا

نونوكالات               

أخبار ذات صلة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف على أن موسكو لطالما تؤكد على اهتمامها لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري ومكافحة الإرهاب مع الأردن .

وأوضح “لافروف” لوزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى ، ” أكدنا عدم وجود حل في سوريا سوى الحل السياسي على أساس القرارات الأممية، بجانب أهمية حل معضلة اللاجئين وعودتهم إلى بيوتهم”.

وأعرب عن مساعية لعودة سوريا إلى حضن الجامعة العربية

وقال وزير الخارجية الروسي إنه ” تم تناول  بشكل مفصل عن مخيم الركبان، أغلب قاطنيه يودون العودة إلى بيوتهم، يجب الكف عن عرقلة خروجهم من المخيم، فهم لا يشعرون أنفسهم أحرارا هناك، الأوضاع هناك صعبة جدا يجب وقف الاحتلال الأمريكي غير الشرعي هناك”.

فى السياق ذاته أوضح “الركبان ليس بالقرب من المعسكر الأمريكي، بل هو ضمن منطقة الـ 55 كم التي خلقتها واشنطن بشكل غير قانوني وهي بمثابة احتلال، الولايات المتحدة رفضت لمدة طويلة الحديث عن حل المخيم، وهذا يدل على أنهم يسعون إلى أن يكون هذا المكان بشكل دائم”.

وأشار إلى أننا نشعر أن الحديث الأمريكي حول نيتهم حل المخيم غير صادق، بل يسعون لأن يكون المخيم مبررا لوجودهم غير الشرعي هناك

بشأن القضية الفلسطينية أوضح  لافروف قائلاً: “يقلقنا ما يحصل في الأراضي الفلسطينية، يجب الالتزام بقوانين المجتمع الدولي والقرارات الأممية ومبادرة السلام العربية، حل المسألة فقط يتم عبر حل الدولتين، اأي حلول أخرى لن توصل إلى سيء جيد”.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى