- أهم الأخبارالأخبار

لافروف في زيارة رسمية للجزائر تستمر يومين

 نون د ب أ    

يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجزائر، غداً الأربعاء، في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من نظيره عبد القادر مساهل، لبحث التعاون الثنائي والملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن هذه الزيارة «تندرج في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم القائم بين البلدين منذ التوقيع على بيان الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وفدرالية روسيا في الثاني من أبريل /نيسان2001 عقب زيارة الدولة التي أجراها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى روسيا».

وأشارت الخارجية إلى أن زيارة لافروف إلى الجزائر تأتي عشية انعقاد الدورة التاسعة للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية – الروسية المقررة من 28 إلى 30 يناير/كانون الثاني الجاري بموسكو، منوهة أن الزيارة ستسمح بالقيام بدراسة شاملة لوضع وآفاق العلاقات الثنائية، وستسمح بتبادل واسع لوجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية الكبرى.

ولفتت وزارة الخارجية الجزائرية إلى أن الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة المتعلقة بهذا الملف سيشكل محور المحادثات، كما هو الشأن بالنسبة للوضع في الساحل وفي مالي وسوريا وتطور ملف الصحراء الغربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى